وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين البلدين

 
بحث وزير التعلم العالي الدكتور عاطف النداف اليوم مع السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين تعزيز التعاون العلمي والثقافي المشترك بين البلدين وسبل تطويره.
 
وأكد النداف خلال اللقاء أهمية تفعيل البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي بين البلدين من خلال زيادة تبادل المنح الدراسية والخبرات العلمية ولا سيما في مرحلتي الماجستير والدكتوراه وافتتاح مركز لتعليم اللغة الصينية في جامعة دمشق ودعم خريجي مركز المتميزين وتقديم المنح الدراسية لهم.
 
ولفت النداف إلى متانة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين مشيرا إلى ضرورة تبادل الزيارات لعقد اتفاقيات تعاون بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين والاستفادة القصوى من المنح المقدمة لدعم المجالات الاقتصادية والعلمية وقضايا التنمية في سورية.
 
وأشار النداف إلى ما تشهده الصين من نهضة علمية عالية جدا ولا سيما في الاختصاصات التقنية والهندسية التي تحتاجها سورية في المرحلة القادمة معربا عن أمله في تطوير التعاون بهذه المجالات.
 
بدوره أكد السفير الصيني أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة وإقامة تعاون علمي بين الجامعات السورية والصينية لافتا إلى أن “سورية بلد عريق ولديها حضارة باهرة.
 
وأعرب تشيانجين عن أمله في حل الأزمة في سورية بأسرع وقت ممكن وعودة الأمن والاستقرار إليها.
 
حضر اللقاء الدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية ورامي كوجان مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة.

التعليقات مغلقة.