تطوير دودة الحرير وبيوضهابالتعاون مع الصين

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري اليوم مع سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق وانغ كه جيان آفاق التعاون الزراعي بين البلدين وسبل تطويره.
وأكد القادري ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري مع الصين وتفعيل اتفاقيات التعاون المشترك معها في المجالات العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالمبيدات وتطوير دودة الحرير وإنتاج البيوض وفي مجال الأشجار المثمرة والحجر الزراعي والآلات الزراعية وغيرها.
وأشار القادري إلى أن “المنح الإنتاجية التي قدمتها الصين مؤخراً في بعض المناطق كان لها صدى إيجابي لدى الفلاحين ولا سيما أنها استهدفت سكان القرى الفقيرة ومحدودة الموارد” حيث ساعدتهم على الاستقرار في قراهم وأوجدت مصدر دخل لهم.
من جهته أكد السفير الصيني استعداد بلاده لتقديم جميع أنواع الدعم للقطاع الزراعي في سورية بما يسهم في تعافي الزراعة لكونها تشكل مصدر الأمن الغذائي للمواطنين.
وكانت السفارة الصينية سلمت محافظة طرطوس في منتصف حزيران الماضي بموجب بروتوكولين مواد زراعية ومساعدات انسانية بعضها مخصص لمتضرري الإرهاب قدمت بموجبهما دفعة من بذار الخضار لنحو 1100 مزارع وعددا من الكراسي الخاصة بالجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة والمتضررين من التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت المحافظة.

التعليقات مغلقة.