تظاهرة نحت وتصوير زيتي يقيمها الجناح H12 لزوار المعرض

لا تقل النشاطات الموازية لمعرض دمشق الدولي جذباً لزوار المعرض عن ما تعرضه الأجنحة من منتجات ومعروضات، وقد بادرت شركات الجناح H12 إلى إطلاق فعاليات فنية وثقافية موازية وبهدف تقديم المزيد من الجمالية والمتعة لزوار المعرض.

وكان من بين تلك الفعاليات، إقامة ورشة تفاعل حي للنحت والتصوير الزيتي، حيث وجهت شركات الجناح H12 وبالتعاون مع اتحاد الفنانين التشيكليين الدعوة لـ9 فنانين تصوير زيتي ونحاتين أثنين للقيام بتنفيذ أعمال فنية في الهواء الطلق، وقد لقيت المباردة إقبالاً كبيراً من زوار المعرض وخاصة الأطفال الذي انهالوا على المشاركين في التظاهرة بالأسئلة والتقط الصور التذكارية.

وقال أحد المشاركين النحات محمد الزعبي إن الهدف من المشاركة هو التفاعل الحي مع الجمهور وخاصة الاطفال والإجابة على أسئلة تتعلق بكيفية تعلم التصوير وفن النحت، لافتاً إلى الأطفال كانوا الفئة الأكثر تفاعلاَ.

بدوره فنان التصوير الزيتي حسن الماغوط اعتبر أن العمل بين الناس أثار شهيته ورغبته بالعمل أكثر وزاد من متعته بفن التصوير الزيتي، وقال: أمراً غريباً أن ترسم لوحتك بين الناس الذين يراقبونك وينظرون إلى عملك وكيفية رسم اللوحة، ومع ما يرافقه من أسئلة والتقاط صور وحديث.

بدورهم، زوار الجناح عبروا عن إعجابهم بهذه التظاهرة الفنية المرافقة للجناح H12 واعتبروا أنها قد حققت المتعة لهم ولأطفالهم الذي شاهدوا من خلال هذه التظاهرة للنحت والتصوير الزيتي شيئاً مختلفاً في المعرض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 70 = 78