الدنمارك تنظم معرض “التصميم الصيني”

شينخوا 21آب 2018

اُفتتح معرض خاص تحت عنوان “التصميم الصيني” في موقع بورسالين التاريخي التابع لغرفة التجارة الدنماركية في وسط كوبنهاغن.

ويتضمن المعرض أكثر من 100 عمل تم تصميمها بواسطة 31 فريق تصميم صيني مستمدة من مجموعة واسعة من مجالات الحياة المختلفة، تتنوع المعروضات بدءا من تصميم الأزياء والمجوهرات وصولا إلى تصميم السيراميك والأثاث.

وكجزء من الأنشطة التي تقام احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة للشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين والدنمارك، جرى تنظيم المعرض من قبل مؤسسة “كأس الأعمال الإبداعية” بالاشتراك مع المجموعة الاقتصادية اليومية للفن والتصميم والمركز الثقافي الصيني في كوبنهاغن.

وحضر حفل الافتتاح نحو 150 ضيفا، من بينهم الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الدنماركية، بريان ميكيلسين، والمدير التنفيذي لكأس الأعمال الإبداعية، راموس وينشتيدت تشيرنينغ.

وحضر كل من السفير الصيني لدى الدنمارك دنغ يينغ وصاحب السمو الملكي الأمير الدنماركي يواكيم مأدبة عشاء بمناسبة المعرض مساء يوم الاثنين.

وقال الأمير في كلمة “ما يعجبني هو رؤية الحلول المبتكرة … لقد غير المصممون كل شيء للأحسن، إنهم يفكرون بشكل مختلف عبر طرق جديدة كليا”.

وتعد كأس العالم الإبداعية “بطولة عالمية” للشركات الناشئة مع التركيز على الصناعات الإبداعية. وتجري فعالياتها في أكثر من 70 بلدا حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 62 = 67