اتحادا غرف التجارة السوري والعراقي يبحثان تنشيط التعاون التجاري

23 شباط 2021

بحث اتحادا غرف التجارة السوري والعراقي يبحثان تنشيط التعاون التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية والعمل على تدفق البضائع والسلع والخدمات السورية والعراقية في أسواق البلدين.

وخلال لقاء جمع مجلسي إدارة الاتحادين برئاسة محمد أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وعبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية أكد الجانبان على السير قدماً بتطوير التبادل التجاري والعمل على تذليل العقبات التي تعد عائقاً أمام تدفق البضائع والسلع السورية إلى السوق العراقي، والحوار مع حكومتي البلدين والوزارات ذات العلاقة من أجل إصدار القرارات اللازمة للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما اتفقا على تسهيل اجراءات منح تأشيرة الدخول /الفيزا/ للتجار في كلا البلدين، ومعالجة الإشكالات والصعوبات التي تواجه عمليات شحن البضائع السورية إلى العراق، وإقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين في كلا البلدين.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحادين، قدم الوفد الضيف التهنئة للسادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية على الثقة التي أولاهم إياها القطاع الخاص السوري.

وفي ختام اللقاء قدم السيد محمد أبو الهدى اللحام رئيس الاتحاد هدية تذكارية للسيد رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية، عربون تقدير وتأكيد على أهمية التعاون المستمر لما فيه خير مجتمعي الأعمال في البلدين الشقيقين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 3 =