السفير الإيراني يزور أجنحة القطاع الخاص بمعرض دمشق الدولي

345

مدينة المعارض 2 آب 2019
في إطار زيارات الوفود الدبلوماسية والاقتصادية العربية والأجنبية إلى معرض دمشق الدولي، زار سفير جمهورية إيران الإسلامية بدمشق جواد ترك آبادي معرض دمشق الدولي، وجال على الجناح الإيراني وعلى عدد من أجنحة القطاع الخاص السورية وأجنحة الدول والشركات الأجنبية المشاركة بالمعرض.
واطلع السفير ترك آبادي من المهندس محمد حمشو أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية، المشرف العام على لجان القطاع الخاص في معرض دمشق على مشاركة القطاع الخاص في المعرض والتي تمثلت في كافة القطاعات الغذائية والهندسية والنسيجية والكيميائية والتقانية وقطاع إعادة الإعمار ومستلزماته.
وعرض المهندس حمشو للسفير الإيراني منتجات شركات القطاع الخاص السوري من الحديد والصلب والكهرباء والمحولات والكابلات ومتمماتها من مواد البناء والتي تعد عصب إعادة إعمار سورية، وهي صناعات يمكن أن تتزايد نسبة تعاون البلدين فيها وتحقق فائدة لكلا اقتصاديهما، إضافة إلى جولة على أحدث السيارات التي تنتجها شركة سيامكو السورية الإيرانية المشتركة.
وفي تصريح للإعلاميين، أكد السفير ترك أبادي على عمق ومتانة العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط بين سورية وإيران، مثمناً الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لإقامة معرض دمشق الدولي وجهود القطاع الخاص التي انعكست نجاحاً باهراً في المعرض.
وقال: نفتخر بمعرض دمشق الدولي ونرى أن المنتجات السورية التي اطلعنا على العديد منها في المعرض هي منتجات ذات مواصفات وجودة عالية وسيكون لها الدور الكبير في عملية إعادة الإعمار.
وشدد ترك أبادي على أهمية تعاون القطاع الخاص في كلا البلدين في إنشاء شراكات في كافة القطاعات وعلى أن تصب في خدمة البلدين وخاصة سورية التي تحتاج إلى جهد كبير من أجل إعادة تأهيل بناها التحتية، مبيناً أن إيران ستواصل تقديم الدعم لسورية وستعمل على التشبيك بين القطاع الخاص في كلا البلدين، ومثمناً جهود القطاع الخاص السوري وجهود مجلس إدارة اتحادي غرف التجارة والصناعة وجهود لجنة القطاع الخاص على الجهد المبذول لإنجاح فعاليات معرض دمشق الدولي.
شارك بالجولة والزيارة الصناعي طلال قلعه جي المدير التنفيذي لمشاركة القطاع الخاص والمهندسة ربى عبود رئيس لجنة القطاع الهندسي وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفتي تجارة وصناعة دمشق، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

78 + = 85