الباصات والقطارات تنقل زوار معرض دمشق الدولي

308

29 آب 2019
شهدت مراكز انطلاق باصات نقل زوار معرض دمشق الدولي حركة نشطة منذ الساعة الأولى لبدء تسيير الرحلات حيث توافد العشرات إلى كوات قطع التذاكر كمحطة مشتركة للجميع تختلف بعدها الأهداف من حضور الفعاليات والأنشطة الفنية إلى التسوق وزيارة الأجنحة المختلفة واستعادة ذكريات مضى على بعضها 60 عاماً.

ومن محطة القدم اختار البعض طريقاً آخر لمدينة المعارض وهو القطار للاستمتاع برحلة مميزة قبل الوصول إلى مدينة المعارض للبدء بجولتهم على أجنحة المعرض.

عدد من سائقي باصات النقل الداخلي أكدوا بدورهم أن الحركة في مراكز الانطلاق منتظمة وانسيابية حيث أشار كل من عدنان برزوق ومحمد كنعان إلى أن أعداد الباصات ازدادت بشكل كبير عن العام الماضي، لافتين إلى أن مهمتهم كشركات نقل عامة وخاصة تأمين النقل للمواطنين من وإلى مدينة المعارض بسرعة وأمان.

وفي محطة القدم أكدت عبير تكروري أثناء وجودها مع عائلتها بالقطار حرصها على حضور فعاليات المعرض والذهاب إليه عبر القطار كونه أجمل وأمتع ولاستعادة ذكريات ركوب القطار الماضية مع بناتها بينما أشار قاسم العباس إلى أن استئناف رحلات القطار مجددا يعتبر تحديا للإرهاب ويدل على أن سورية بخير بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

سائق القطار أحمد حمامي أشار إلى أن مؤسسة الخطوط الحديدية تكفلت بتأمين القطارات من محطة القدم إلى مدينة المعارض لخدمة المواطنين وتسهيل عملية نقلهم وتخفيف الضغط عن مراكز انطلاق الباصات في مدينة دمشق، لافتاً إلى أن القطار يستوعب 1200 راكب.

من اللجنة التنظيمية لحركة القطارات بين عبد الله فيصة أن مهام اللجنة تنظيم حركة القطارات بشكل عام وإرشاد المواطنين الذاهبين إلى المعرض منذ دخولهم إلى المحطة حتى وصولهم إلى رصيف الصعود للقطار وجلوسهم في الأماكن المخصصة لهم.

زكريا أشار إلى أن القطار مؤلف من 12 عربة تتسع لـ 102 راكب موضحا أنه كل 40 دقيقة يتحرك القطار بدءا من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثانية ليلا.

وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة خصصت 150 باصا عاما وخاصا لنقل الزوار مجانا من مدينة دمشق إلى مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي وبالعكس من 11 مركزا لانطلاق للباصات على النحو التالي.

مركز انطلاق تحت جسر السيد الرئيس ومركز باب توما عند موقف الباص وركن الدين ومشروع دمر ومزة أوتوستراد أمام صالة الجلاء وجرمانا والسومرية وصحنايا وكراج السيدة زينب والبرامكة ومحطة وصول القطار.

وخصصت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية 34 رحلة لنقل زوار معرض دمشق الدولي في نسخته الـ 61 عبر رحلات متواصلة على مدار الساعة موزعة وفق برنامج الحركة الذي أعدته المؤسسة.

وكالة سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 3 =