هيئة الاستثمار توافق على تأسيس مصنع لتصنيع الأبنية الجاهزة لمستثمرين لبنانيين

28 شباط 2019

وافقت هيئة الاستثمار السورية على تشميل مشروع لتصنيع الخرسانة الجاهزة وبلاط الأرصفة والأعمدة والأبنية الجاهزة تعود ملكيته لمستثمرين لبنانيين بريف دمشق بمرسوم الاستثمار رقم /8/.

وبحسب قرار التشميل الصادر عن الهيئة، سينتج المشروع 67,500 م3 من بلاط الأرصفة و67,500 م3 من الإنشاءات المسبقة الصنع والأعمدة الإسمنتية.

وسينفذ المشروع الذي تعود ملكيته للمستثمرين اللبنانيين مصطفى عبد الحسن جمول ومحمد بن حيدر حايك خلال 3 سنوات وسيؤمن 193 فرصة عمل.

ويمنح مرسوم الاستثمار العديد من المزايا للمشروعات التي يتم تشميلها بموجبه، أهمها الإعفاء من الرسوم الجمركية على مستوردات المشروع، إضافة لإعفاءات ضريبية لعدة سنوات بعد بدء المشروع في الإنتاج.

واستحوذ المستثمرون اللبنانيون على الحصة الأكبر بين غير السوريين الذين أسسوا شركات مساهمة محدودة المسؤولية في سورية خلال الربع الأول من 2018، حيث شاركوا بتأسيس 13 شركة من أصل 23 شارك بتأسيسها عرب وأجانب بنسبة وصلت لنحو 57%.

وأظهر تقرير أن النسبة الأكبر من الشركات المؤسسة من غير السوريين كانت ضمن مجال الإعمار، سواء لجهة المقاولات أو استيراد مواد البناء أو الدراسات الهندسية أو صناعة الألواح الإسمنتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + = 6