اتحاد غرف التجارة يوافق على مذكرة التجارة الداخلية حول تسجيل العمال بالتأمينات

15 كانون الثاني 2019

عقد مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية جلسته الأولى لعام 2019 اليوم، تم خلالها مناقشة بنود جدول أعمال الجلسة، حيث اتخذ المجلس حيالها جملة من القرارات كان من أهمها:

1- رفع مذكرة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتضمن موافقة مجلس إدارة الاتحاد على تعميمها رقم /867/ تاريخ 31/12/2018 الخاص بطلب وثيقة تتضمن عدد العمال المسجلين في التأمينات بالنسبة لطالبي الحصول على السجل التجاري لأول مرة وللراغبين بتجديد السجل التجاري.

وكذلك موافقة مجلس إدارة الاتحاد على كتابها رقم 16/15/1/12/2 تاريخ 6/1/2019 بشأن طلب نسخة حديثة عن السجل التجاري للمنتسب الذي يرغب بتجديد اشتراكه السنوي في الغرفة. وأكد المجلس على كافة الغرف التقيد بما ورد في تعميم الوزارة وكتابها المذكورين أعلاه.

وسيقوم الاتحاد بعقد ندوات وورشات عمل لتوعية الوسط التجاري لضرورة تسجيل العمال لديه بالتأمينات الاجتماعية لما لذلك من أهمية في ضمان حقوق كل من العامل ورب العمال على حد سواء.

كما سيقوم الاتحاد بالتواصل مع الجهات الحكومية لإيجاد حلول منطقية للمنشآت المتضررة والتي يرغب أصحابها بتجديد سجلاتهم التجارية . ولايجاد آلية مناسبة لتسهيل استقالة العامل في حال تركه العمل بالتوازي مع تسهيل إجراءات تسجيله لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 50 = 53