شركة “سفن جيتس” تطلق PRODEX 2019 تموز القادم

24 كانون الثاني 2019

أعلنت شركة “سفن جيتس” لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية في مؤتمر صحفي، عن إطلاق فعاليات الدورة الثانية من معرض “prodex 2019″ المعرض الدولي لتجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج” وذلك من 10-14 تموز 2019 في مدينة المعاض بدمشق.

وأكد المدير العام للشركة طارق مساح أن الشركة تسعى لزيادة عدد الدول التي ستشارك بالمعرض حيث تم توقيع اتفاقيتين مع “فقيه غروب” اللبنانية، للتسويق في 5 دول هي لبنان والعراق وإيران والهند وبنغلاديش، ومع شركة ليونغ الصينية للتسويق في الصين واسبانيا والإمارات العربية المتحدة.

وبيّن أن الدورة السابقة للمعرض حققت فائدة للصناعيين من خلال تأمين مستلزمات معاملهم، وانعكس هذا الأمر إيجاباً على الشركات المشاركة التي أكدت جميعها الرغبة في المشاركة في الدورة المقبلة، والتي من المتوقع أن يتضاعف فيها عدد الشركات.

وأشار مساح إلى سعي الشركة لإقامة نوع من الربط بين المصارف وأصحاب المصانع لفتح باب تقسيط ثمن خطوط الإنتاج والآلات والعمل على استراد خطوط الإنتاج المستعملة لتخفيف الأعباء التي يواجهها القطاع الصناعي في سورية.

بدورها بينت ممثلة ” فقيه غروب ” اللبنانية نيفين العريان إقامة مؤتمر صحفي ببيروت في 15 شباط المقبل للتعريف بالمعرض، وسيكون برعاية رسمية من وزير الصناعة اللبناني وبحضور عدد من السفراء ورجال الأعمال الصناعيين المهتمين بالمعرض ودخول السوق السورية.

وأشارت إلى أن الشركة تتطلع إلى دور مهم في عملية إعمار سورية، ولذلك قام مدير عام الشركة عماد فقيه بتأسيس شركة “فقيه للتعهدات والمقاولات” في سورية، والتي باشرت بالتجهيز لعدة نشاطات منها معارض في مجال إعادة إعمار الصناعة والقطاع الصحي.

بدوره أكد مدير فرع “شركة ليونغ وانغ” الصينية عمر معاز إلى أن شركتهم أول شركة صينية افتتحت فرعاً لها في سورية، وتسعى لمشاركة واسعة للشركات الصينية في المعرض حيث يتم التواصل مع عدد كبير منها، مؤكداً وجود صعوبات تعترض عملها نتيجة العقوبات الاقتصادية على سورية.

وأقيمت الدورة الأولى لمعرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج في تموز 2018، بمشاركة أكثر من 50 شركة وطنية وأجنبية منها شركات روسية وصينية، وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

موقع الاقتصادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 27 = 30