سيارات بيجو محلية التصنيع من أداء موتورز بـ7.8 مليون ليرة في الأسواق السورية

467

18 أيلول 2018

أعلنت ”شركة أداء موتورز” عن بدء تجميع سيارات بيجو في سورية، بالتعاون مع معمل الشركة في إيران الذي يملك امتياز التصنيع من معمل بيجو في فرنسا، وبأسعار تبدأ من 7.8 مليون ليرة مع الفراغ.

وأكد مدير قسم التطوير بالشركة مصطفى العقاد لـ”الاقتصادي”، أن أول سيارات بيجو ستجمّع ضمن معمل الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات ” سيامكو ” التي تملك “أداء موتورز” حصة فيه، هي بيجو 2017 هاتشباغ كاملة المواصفات والتي من المتوقع طرحها في الأسواق في تشرين ثاني المقبل.

وأشار العقاد، إلى أن الشركة ستنتج طراز بيجو 207 سيدان في كانون أول المقبل، كما أنها ستباشر بنفس الوقت بطرح سيارات بيك أب من شركة GMC الصينية بقياسين، إضافة إلى فانات لنقل الركاب من نفس الشركة التي تعد من أهم الشركات العالمية بإنتاج هذه الأصناف.

وأضاف، أن الشركة عرضت الطرازات الجديدة من سيارات بيجو في جناحها ضمن “معرض دمشق الدولي”، وهناك إقبال كبير عليها من المواطنين حيث إن أسعارها مقبولة مقارنة بجودتها واسم الشركة الأم.

وفيما يتعلق بتطوير عملية التجميع ضمن الشركة، أوضح العقاد أن “سيامكو” تملك ثلاث صالات للتجميع ويمكنها أن تقوم ببخ هياكل السيارات المستوردة، إضافة إلى إمكانية تجميع الهيكل وهو ما تسعى إليه في المرحلة القادمة.

وتأسست “أداء موتورز” في تموز 2017، وحصلت على ترخيص لتجميع السيارات من ” JAC MOTORS ” الصينية، ثم دخلت في شراكة مع شركة “سيامكو” التي تنتج سيارات شهبا وشمرا وبالميرا.

وتملك “سيامكو” 3 صالات لتجميع السيارات، وهو ما جعلها تستفيد من مرسوم تعديل رسوم مكونات السيارات المجمّعة الذي رفعها من 5 إلى 30% للشركات التي تملك صالة واحدة، بينما بقي الرسم 5% للشركات التي تملك 3 صالات للتجميع.

وتأسست “سيامكو” في 2007 بـ”المدينة الصناعية في عدرا”، واعتمدت على خبرة الشركة الإيرانية في مجال صناعة السيارات وأنتجت “سيارة شام” كأول سيارة مصنعة في سورية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 87 = 92