خطة هيئة دعم الإنتاج والصادرات للعام 2019

 

18 تشرين ثاني 2018

وضعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مقترح مشروع خطتها للعام القادم للمعارض الخارجية ، حيث تضمنت كما علم “سينسيريا” إقامة معارض خارجية جديدة، مع امتداد توزيعها الجغرافي إلى قارتي افريقيا وآسيا، كما وضعت ضمن خطتها إقامة معارض في أوروبا ، إضافة إلى معارض تخصصية في مختلف القطاعات بما يضمن الترويج للمنتجات السورية في البلدان المستهدفة وإظهارها بالمظهر اللائق.

هذه الخطة، التي وصفها الدكتور ابراهيم ميده مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بالطموحة جاءت بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية الأخرى والاتحادات ومن بينها اتحاد المصدرين السوري في مجال إقامة المعارض الخارجية بغية التسويق والترويج للمنتجات السورية،

وعن المعارض التي ستقام في العام القادم بين د.ميده أن الهيئة ستشارك بمعرض غلفود ” Gulfood” الغذائي التخصصي بمشاركة 22 شركة، حيث سيقام خلال الفترة الممتدة بين 17-21/2/ 2019 بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها .

وأكد ميده أن الهيئة حالياً تنظم بالتعاون مع اتحاد المصدرين الجناح السوري في معرض بغداد الدولي، الذي أقيم بمشاركة أكثر من 16 شركة لكافة القطاعات، مؤكدا على وجود إقبال شعبي واسع على الجناح السوري لتميز المنتجات السورية المعروضة بجودتها و منافستها للمنتجات الأجنبية الأخرى المطروحة بالسوق العراقية.

وأوضح د.ميده أن المنتجات السورية تلاقي إقبالاً جيداً من قبل الضيوف والزوار العراقيين، والمشاركة السورية في هذا المعرض كانت فرصة كبيرة ومهمة لإعادة التواجد في هذه السوق الهامة ، مؤكداً على أن العراق الشقيق يعد شريكاً أساسياً لنا و نعمل باستمرار على تعزيز وتنشيط صادراتنا للسوق العراقية وخاصة بعد بدء تعافي الاقتصاد السوري ولاسيما مع فتح المعابر الحدودية البرية .

وعن أشكال الدعم المقدمة من قبل الهيئة ، أشار د. ميده إلى أن الهيئة حالياً تقدم الدعم للصادرات السورية من خلال ثلاثة مطارح و هي : دعم المعارض الداخلية والخارجية ودعم حوافز التصدير ودعم الشحن الجوي والبري والبحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 1 =