اختيار شركة هواوي لتنفيذ برنامج التحديث الإلكتروني للوزارات الجزائرية

 
كشف مدير شركة ((هواوي الجزائر)) الصينية المتخصصة في تكنولوجيات الإعلام والاتصال قاو جيه أن الشركة ستشارك في المشروع الكبير الخاص بالتحديث الإلكتروني للوزارات الجزائرية.
وقال قاو في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن الجزائر أطلقت برنامجا لتطوير أداء مؤسساتها الإدارية، وهواوي الجزائر ترغب في إنجاز هذا البرنامج بالتعاون مع الشركاء المحليين.
وأوضح أن استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال من قبل الأجهزة والإدارات الحكومية الجزائرية يهدف إلى جعل الخدمات الحكومية في متناول الجميع فضلا عن تحسين عملها الداخلي.
وأشار إلى أن العديد من الوزارات بدأت في تطبيق البرنامج، من بينها وزارات الدفاع والخارجية والداخلية وهي في مراحلها المتقدمة.
وذكر أن هواوي الجزائر اقتحمت مجالات أخرى مثل المشاريع الكبرى للتجارة الإلكترونية والبنوك، لكنه ربط إنجاز هذه المشاريع بتوفير الإنترنت عالي التدفق بواقع 20 ميجابايت في الثانية بينما معظم مستعملي الإنترنت في الجزائر لا يتجاوزون 1 أو 2 ميجابايت.
وتوقع أن يتمكن الجزائريون من إجراء مختلف المعاملات بنقرة بسيطة من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم أو الهاتف الذكي عندما يتم وضع كل المنصات اللازمة لهذه التجارة عبر الإنترنت، ولحد الآن فإن الأمر يبقى محصورا في عدد من الشركات الجزائرية الكبرى مثل شركة الطيران الحكومية (الخطوط الجوية الجزائرية) وشركة تسويق الغاز والكهرباء (سونلغاز) واتصالات الجزائر الحكومية.
وقال إن هناك مشروعا آخر تعمل عليه هواوي الجزائر وهو نشر شبكات البنية التحتية، وللقيام بذلك تعتمد الشركة على مهارات حوالي 100 من الموظفين الصينيين و 400 من الموظفين الجزائريين، ومعظمهم من الشباب.
يذكر أن هواوي تتواجد في الجزائر منذ عقد من الزمن، وتتعاون مع شركات محلية مثل موبيليس للاتصالات (حكومية) واتصالات الجزائر (حكومية) وشركة ((جيزي)) الخاصة، بالإضافة إلى توفير الحلول والخدمات، وقد استثمرت الشركة بكثافة في التدريب. ففي عام 2017، دربت أكثر من 2000 شاب جزائري. وبالإضافة إلى ذلك، فإن عشرة شبان من اثنين من مدارس الاتصالات الواعدة تتكفل بهم هواوي سنويا للتدريب في الصين.
وفي المجال نفسه، شرعت شركة ((هواوي)) في برنامج تدريب المدربين ضمن حظيرة مشتركة للإنترنت بالتعاون مع الوكالة الوطنية الجزائرية لتعزيز وتطوير الحظائر التكنولوجية.
وفى معرض إشارته إلى العديد من المشروعات الجارية أو قيد الدراسة، قال قاو إن هواوي تدرس إمكانية فتح مصنع لتجميع الهواتف الذكية في الجزائر.
تاريخ الخبر:28-2-2018
المصدر: وكالة شينخوا

التعليقات مغلقة.