اللجنة السورية الصينية المشتركة تبحث تطوير التبادل التجاري

 
بدأت هنا اليوم اجتماعات اللجنة السورية الصينية المشتركة للتعاون الاقتصادي لمناقشة جملة مواضيع تتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري واقامة المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات وسير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين وسبل تذليل المعيقات التي تعترض التنفيذ.
وذكرت وزارة الاقتصاد السورية في بيان أنه ترأس الجانب السوري في هذه الاجتماعات معاون وزير الاقتصاد والتجارة غسان حبش وترأس الجانب الصيني نائب وزير التجارة جيانغ تسنغ.
وقالت ان وزير الاقتصاد والتجارة السوري عامر لطفي التقى الوفد الصيني وبحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين وأكد في هذا الصدد عمق العلاقات السورية الصينية ومتانتها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية معربا عن أمله في أن تساهم اجتماعات الدورة الجديدة للجنة المشتركة السورية الصينية للتعاون التجاري في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية وتطويرها بين البلدين
وأضافت أن لطفي قدم شرحا للتطورات الاقتصادية والتجارية والمالية والمصرفية والاستثمارية التي شهدتها سوريا خلال السنوات القليلة الماضية.
وأشار الى أن هناك فرصا جيدة للمستثمرين الصينيين في سوريا والى أن هناك عددا كبيرا من مجالات التعاون بين الجانبين في مجالات النقل والسياحة واقامة المعارض المشتركة وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والتجارية.
من جهته أكد نائب وزير التجارة الصيني حسب البيان أن العلاقات السورية الصينية حققت نجاحات كبيرة في مختلف المجالات مشيرا الى أن الجانب الصيني يسعى الى تعزيز التعاون التجاري مع سوريا بما يخدم مصلحة البلدين وأن بلاده مستعدة للاستثمار في سوريا.
يذكر أن الصين لديها مجموعة من المشاريع الاستثمارية في سوريا وبخاصة في مجال النفط حيث تقوم بالتنقيب عن النفط والغاز وتنمية بعض الحقول المنتجة وانشاء مصفاة لتكريرالنفط في سوريا باستطاعة 70 ألف برميل يوميا.
تاريخ الخبر:25-6-2007
المصدر: وكالة كونا الكويتية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 2 =