الصين .. قوة الكترونية رائدة عالمياً بحلول عام 2035

 
تخطط الصين لأن تكون قوة الكترونية رائدة عالمياً بحلول عام 2035.
وقال مياو ويى وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني: إن الصين تتقدم بشكل لافت في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات ونشر تطبيقات الإنترنت، وإنها سوف تحقق تقدماً كبيراً خلال السنوات القادمة، ما يجعلها قوة الكترونية رائدة، وعلى درجة واحدة مع دول الصف الأول في الفضاء الالكتروني.
وأشار الوزير إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف، فإن الصين ستطلق سلسلة مشروعات إستراتيجية في التكنولوجيا الأساسية وتسريع الارتقاء بالإنترنت، وسيترافق ذلك مع تعميق التكامل بين الانترنت والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعى والتصنيع واستخدام أدلة إرشادية لتحفيز الاقتصاد الرقمي، وتعهد بتعزيز اللوائح من أجل حماية أفضل لسلامة المعلومات الخاصة والبيانات الالكترونية.
يشار إلى أن الاقتصاد الرقمي المزدهر يعيد تشكيل المشهد الاقتصادي في الصين، وإن انتشار التكنولوجيا مثل البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعى سوف يحيي الصناعات التقليدية.
ويذكر أنه في يونيو/حزيران /2017/ وصل عدد من يستخدمون الإنترنت في العالم إلى 3.89 مليار مستخدم، من بينهم 751 مليوناً في الصين لوحدها, وقد خلق العدد الأضخم من مستخدمي الانترنت مجالاً للمخاطرين في الاقتصاد الالكتروني والمدفوعات عبر الهواتف النقالة وغيرها من المجالات الصاعدة الأخرى لأخذ فرصهم.
 
تاريخ الخبر: 26-12-2017
المصدر: وكالة شينخوا للأنباء
 
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 1 =