سورية .. هيئات حكومية وخاصة تناقش الخطة الوطنية لترويج البيئة الاستثمارية للعام 2018

 
بهدف دعم البيئة الاستثمارية وتوفير مقومات نجتحها، ناقشت هيئات حكومية وخاصة في اجتماع دعت إليه هيئة الاستثمار مشروع الخطة الوطنية الترويجية للعام /2018/ وبحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية العامة والخاصة ومجالس الأعمال السورية مع الدول الصديقة واتحادات غرف الصناعة والتجارة والسياحة والرزاعة.
وطالب الحضور بتوزيع الخطة الترويجية على عدد من الخطط الفرعية حسب الاختصاص والمكان، وبهدف تسهيل تنفيذ الرؤية العامة وتحديد المستهدف الاستثماري وتشجيع رجال الأعمال من المغتربين على الاستثمار في القطاعات الانتاجية والتي تشكل إضافة حقيقة للاقتصاد الوطني.
 
وحدد مدير عام هيئة الاستثمار الدكتور مدين علي دياب خلال الاجتماع ملامح الخطة وآليات التنسيق الفعال بين الجهات العامة المعنية بالاستثمار وتعزيز التشاركية في التنفيذ اختصارا للجهد والوقت والتكلفة إضافة إلى زيادة الفاعلية في جذب الاستثمارات وتوفير التكاليف المالية والجهود مؤكدا ضرورة تشكيل فريق عمل ترويجي من كل الجهات المعنية للتنسيق والتنظيم والإشراف على تنفيذ البرامج والأنشطة الترويجية وتحسين مؤشرات قياس الأداء.
وأوضح دياب أن الخطة الترويجية تسعى إلى جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وتوجيهها نحو القطاعات التنموية وإبراز المزايا النسبية ونقاط القوة الاستثمارية.
وقال: إن “مشروع الخطة تم إعداده بالتعاون مع شركائنا بالقطاع العام والخاص المعنيين بالاستثمار لخلق فرص استثمارية” لافتا إلى أنه سيتم عرض الخطة خلال فترة زمنية محددة لعرض المقترحات والملاحظات ومن ثم اعتمادها من خلال برنامج وفريق وطني.
شارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية والسياحة.
تاريخ الخبر: 21-12-2017
المصدر وكالة سانا للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

33 + = 40