الصين .. أكثر من 1.1 مليون شخص يشاركون في اختبار الوظائف الحكومية

 
شارك أكثر من 1.1 مليون شخص في اختبار التوظيف الحكومي الوطني بالصين يوم الأحد الماضي /10/ ديسمبر/ كانون أول الجاري، وهو ما يمثل قفزة في عدد المشاركين قياساً إلى 984 ألف مشارك في العام الماضي، ولتكون هذه هي المرة الثانية التي يصل فيها عدد المشاركين إلى عتبة المليون شخص.
وهناك أكثر من 28 ألف وظيفة شاغرة يتوقف أن يشغلها من سيتمكنون من اجتياز الاختبار، بزيادة 1.472 وظيفة قياسا إلى العام الماضي. ومن المتوقع أن يتم اختيار واحد فقط من بين كل 39 مرشحا لشغل وظيفة حكومية هذا العام.
وشهد اختبار هذا العام زيادة بواقع 76 ألفا في عدد المتقدمين لشغل وظائف في المواقع القاعدية في المناطق الصعبة والنائية، وهو ما قد يعزى إلى انخفاض شروط التقدم لشغل تلك المواقع، بحسب ما ذكر أحد المراقبين في مصلحة الدولة للتوظيف الحكومي.
وفي المقابل، تقدم لأفضل الوظائف أكثر من 2000 مرشح هذا العام، وهو ما يقل عن عدد المتقدمين لشغل أفضل الوظائف في العام الماضي ، حيث تقدم لها 9837 مرشحا.
وعمن المتوقع إعلان النتائج في يناير/كانون ثاني 2018 إلى جانب قائمة بالمرشحين الذين سيتقدمون لإجراء مقابلات في مارس/آذار المقبل.
ويسعى العديد من الصينيين إلى الحصول على وظيفة حكومية حيث توفر لهم استقرارا مهنيا على نحو نسبي، وهو ما يجعل من هذا الاختبار أحد أشد الاختبارات تنافسية في البلاد.
 
تاريخ الخبر: 14-12-2017
المصدر: موقع شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 57 = 65