الصين .. استطلاع يشير إلى زيادة ثقة المستهلكين الصينيين بالمنتج المحلي

 
يعتقد 84.1% من المستهلكين الصينيين ممن شملهم استطلاع رأي حديث أن قطاع الصناعات التحويلية في البلاد سيكون له آفاق أكثر إشراقا، بحسب صحيفة “تشاينا يوث ديلى”.
وقال طالب جامعي في العاصمة بكين إن المنتجات الصينية تحقق التوازن بين الجودة والسعر المناسب، كما تحظى سلع محلية بما في ذلك المنتجات الزراعية والمنسوجات والخزف بسمعة جيدة في الخارج.
وأشاد أكثر من 80% من 2012 شخصا شملهم الاستطلاع، بنوعية المنتجات المصنوعة محليا. وأشارت طالبة جامعية إلى أنها تستخدم حاليا هاتفا محمولا محلي الصنع بدلا من هاتفها ذي العلامة الأجنبية، وقالت إن الهواتف الذكية الصينية الصنع تتمتع ببرامج وشاشات وكاميرات ووظائفهم أخرى تطابق في جودتها العلامات التجارية الأجنبية، والأهم من ذلك أنها اقتصادية.
وخلص الاستطلاع إلى أن الملابس، تليها السلع اليومية من أحذية وقبعات وحقائب اليد وحقائب السفر، وغيرها من المنتجات، كانت الأكثر أهمية.
وقال جيا جين جينغ، الخبير بمعهد تشونغ يانغ للدراسات المالية بجامعة الشعب الصينية، إن قطاع الصناعات التحويلية في الصين حقق تقدما سريعا. مشيرا إلى أنه قبل عشر سنوات، بلغت القيمة الإجمالية للصناعة التحويلية 60% من قيمتها في الولايات المتحدة، إلا أنها وصلت حاليا إلى 180%، لتتجاوز إجمالي قيمتها في الولايات المتحدة واليابان مجتمعة. مضيفا أن قطاع الصناعة حقق إنجازات ملحوظة في إنتاج السلع المتوسطة والعالية؛ على سبيل المثال، في قطاعي الهندسة والبناء.
وأوضح 50% ممن شملهم الاستطلاع أن انخفاض مستوى القدرة التنافسية وحماية الملكية الفكرية قد حدّا من انتشار السلع المصنوعة في الصين عالميا. وقال بعضهم إن ضعف القدرة التنافسية للمنتجات الصينية في السوق العالمية يرجع إلى عدم كفاية البحوث حول العملاء المستهدفين. فيما أشار آخرون إلى أن المنتجات الصينية تحتاج إلى التطوير والإنتاج الذي يحسّن الفهم حول العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية والمدلول الثقافي، ويمكن تضييق الفجوة مع العلامات التجارية العالمية الشهيرة من خلال تحسين الجودة والتصميم، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، ودفع الابتكار.
تاريخ الخبر: 13-12-2017
المصدر: موقع شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

25 + = 30