الصين .. شركة الكهرباء الوطنية تسعى لإنارة دول عدبدة في إطار مبادرة "الحزام والطريق"

 
قالت الشركة الوطنية للكهرباء، أكبر موزع للطاقة الكهربائية في البلاد، قالت يوم الثلاثاء الماضي إنها تسعى للتوسع في سوق الدول الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق .
وأضاف شو ين بياو، رئيس الشركة، في المؤتمر السنوي لمجلس الأعمال التجارية الصيني بي 20 ، أن الدول الواقعة على طول الحزام والطريق تحتاج إلى 1.5 تريليون دولار أمريكي من الاستثمارات في ميدان الطاقة الكهربائية في السنوات الخمس المقبلة .
واستشهد شو بالحاجة الماسة لمليار شخص لا يملكون القدرة على الوصول إلى الطاقة الكهربائية في القارة الافريقية وجنوبي آسيا ، إلى جانب ضرورة تعزيز مرافق الكهرباء في وسط وشرقي أوروبا ، علاوة على تحويل أنظمة الطاقة في غربي آسيا .
وقال شو إن الشركة ستدفع مشروعات الكهرباء قدما في دول الحزام والطريق بهدف تقوية ترابط الشبكات بين هذه الدول .
وعملت الشركة الوطنية للكهرباء في عدد من مشروعات الطاقة الكهربائية على مستوى الدولة في الدول الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق ، بقيمة عقود بلغت نحو 40 مليار دولار أمريكي ، وساعدت في تصدير معدات الطاقة الكهربائية الصينية إلى أكثر من 80 دولة ومنطقة .
كما بنت الشركة 10 خطوط عبر الحدود لنقل الكهرباء لتعزيز ترابط شبكات الكهرباء ، واستثمرت في شبكات الكهرباء في دول مثل الفلبين والبرازيل وإيطاليا .
تاريخ الخبر:13-12-2017
المصدرك موقع شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 2 =