الصين .. البنك الآسيوي للاستثمار يقدم قرضاً بقيمة 335 مليون دولار لمشروع مترو أنفاق في الهند

 
أعلن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يوم الثلاثاء أنه وافق على قرض بقيمة 335 مليون دولار أمريكي لمشروع مترو أنفاق كهربائي في بنغالور الهندية.
وذكر البنك أن هذا الاستثمار يعتبر الأول من نوعه الذي يمنحه البنك إلى مشروع مترو أنفاق، كما أنه أول مشروع بتمويل مشترك مع بنك الاستثمار الأوروبي، الذي يعد الممول الرئيسي لهذا المشروع بقيمة 500 مليون يورو ( حوالي 589 مليون دولار أمريكي ).
وسيتيح المشروع قدرة ربط عالية بين الشمال والجنوب عبر مركز مدينة بنغالور، ثالث أكبر مدينة مأهولة في الهند، مع تعداد سكاني يبلغ 9.6 مليون نسمة.
وأضاف البنك أنه من المتوقع بعد إنجاز هذا الخط، أن يقلل وقت السفر للبعض من ساعتين إلى 15 دقيقة.
يذكر أن هذا المشروع سيكون كهربائيا بنسبة مائة بالمائة.
وقال دي.جيه. بانديان، نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وكبير مسؤولي الاستثمار، إن دور المشروع في تخفيض استهلاك الوقود وتخفيف الازدحام المروري، سيساعد أيضا في تقليل تلوث الهواء المحلي والضجيج، الأمر الذي يجعل بنغالور مدينة صالحة للعيش بها بشكل أكبر.
جاءت تصريحات البنك بعد أن أعلن موافقته على قرض قيمته 250 مليون دولار أمريكي لمشروع للغاز الطبيعي في بكين، وهو أول مشروع يموله البنك في الصين.
يذكر أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومقره في بكين، هو بنك تنموي متعدد الأطراف ويركز على الاستثمار في البنية التحتية، ويهدف إلى تحسين الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية في آسيا وخارجها.
بدأ البنك أعماله في يناير 2016، ولديه 80 عضوا مسجلين من أنحاء العالم.
تاريخ الخبر: 13-12-2017
المصدر: موقع شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 3 =