بنك الشعب الصيني يواصل ضخ السيولة من خلال عمليات السوق المغتوحة

1٬146

 
واصل بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الأربعاء ضخ السيولة في النظام المالي لليوم الثالث على التوالي من خلال عمليات السوق المفتوحة.
وشملت العمليات 70 مليار يوان (10.57 مليار دولار أمريكي) من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي (الريبو العكسي) لأجل سبعة أيام وبمعدل فائدة 2.45 بالمئة، و 60 مليار يوان من خلال عمليات الريبو العكسي لأجل 28 يوما وبمعدل فائدة 2.75 بالمئة، وفقا لما ذكر بنك الشعب الصيني على موقعه الإلكتروني.
ومع تعويضات بقيمة 70 مليار يوان من عمليات الريبو العكسي المستحقة، بلغ صافي الأموال التي جرى ضخها اليوم الأربعاء 60 مليار يوان، وهو اليوم الثالث على التوالي من عمليات ضخ السيولة الصافية.
ويتواصل ارتفاع تكاليف الإقراض بين المصارف منذ بداية هذا الشهر، حيث ارتفع سعر الفائدة بين البنوك في شانغهاي خلال الفترة الليلية إلى 2.79 بالمئة اليوم الأربعاء.
ويعتمد البنك المركزي الصيني بشكل متزايد على عمليات السوق المفتوحة لإدارة السيولة، بدلا من خفض معدلات الفائدة أو معدلات الاحتياطي الإلزامي للمصارف.
وتعهدت الصين بانتهاج سياسة نقدية “حصيفة ومحايدة” في عام 2017، وبالتوظيف الكامل لمختلف أدوات السياسات للحفاظ على استقرار أساسي في السيولة والإبقاء على معدلات الفائدة عند مستوى ملائم..
تاريخ الخبر: 13-12-2017
المصدر: موقع شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 85 = 87