شانغهاي .. تشغيل أكبر محطة حاويات ذكية بالعالم

 
بدأ التشغيل التجريبي لمحطة الحاويات الأوتوماتيكية في ميناء يانغشان بشانغهاي في 10 ديسمبر الجاري بعد حوالي ثلاث سنوات من البناء، لتصبح أكبر محطة حاويات ذكية في العالم.
وتغطي محطة شنغشان الأوتوماتيكية مساحة 2.23 مليون متر مربع، حيث تم بناء ما مجموعه سبعة أرصفة للحاويات ممتدة على الساحل بطول 2350 متر، ويمكن من خلالها تداول 4 ملايين حاوية نمطية سنويا في الفترة الأولية، وتداول 6.3 ملايين حاوية نمطية على المدى الطويل.
دخلت حاليا الدفعة الأولى من 10 رافعات جسر و40 رافعة بالسكك الحديدية و50 عربة موجهة مرحلة الإنتاج التجريبي. ووفقا للتخطيط، سيتم تجهيز محطة شانغشان الآلية ب26 رافعة جسر و120 رافعة بالسكك الحديدية و130 عربة موجهة.
لم تمتلئ ميناء شانغشان بصوت ضوضاء عالية مثلما كان عليه في الموانئ التقليدية، فقط يمكن رؤية عدد كبير من العربات الموجهة المشغولة في نقل الحاويات. وقال موظف يعمل في المحطة: ستحقق محطة شانغشان تحكما آليا بشكل كامل، ويمكن تحقيق التشغيل على مدار 24 ساعة.
وتعتمد المحطة على محركات كهربائية تماما، حيث يمكن إتمام استبدال البطارية بالكامل في غضون 6 دقائق، وتستغرق جميع عملية شحن الكهرباء ساعتين فقط. والجدير بالذكر أن الانبعاثات أثناء شحن الكهرباء صفرية، ما يوفر أكثر من 40% من الطاقة المستهلكة.
تسهم محطة يانغشان في توفير العمالة إلى حد كبير، حيث يمكن لعامل واحد مراقبة عدة الرافعات، ويمكنه رفع أو إنزال الحاويات الضخمة من خلال النظر في شاشة الكمبيوتر، الأمر الذي يسهل العمل أكثر.
توجد الآن في العالم أكثر من 40 محطة حاويات آلية. وفي هذا السياق، قال هوانغ تشينغ فونغ، رئيس شركة تشنهوا المسؤولة عن بناء مشروع يانغشان إن المحطة تعتمد على التصنيع الصيني تماما، وتحتل المركز الرائد عالميا.
تاريخ الخبر:11-12-2017
المصدر: صحيفة الشعب الصينية أون لاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 + = 19