سورية .. "مديرية اقتصاد حلب" تمنح 2589 إجازة استيراد خلال 2017

 
تاريخ الخبر: 10-12-2017
منحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عبر مديريتها في حلب 2589 إجازة وموافقة استيراد منذ بداية العام وحتى نهاية تشرين الأول/العاشر/بما في
ذلك الإجازات والموافقات الممنوحة لفعاليات المدينة الصناعية في الشيخ نجار وبلغت قيمة الإجازات والموافقات الممنوحة للاستيراد من الدول العربية والأجنبية ما يقارب 98ر396 مليون يورو وفق تصريح مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حلب معن ندمان الذي أوضح أن الجزء الخاص من هذه الإجازات بالمدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب وصل إلى 290 إجازة وموافقة استيراد بقيمة بلغت 769ر94 مليون يورو.
وشملت توليفة المواد المستوردة بموجب المنح المواد الأولية لصناعة الدهانات والتنر إضافة إلى الآلات والحديد الصناعي والصفائح واللفائف المعدنية ذات السماكات المتنوعة وخطوط الإنتاج والزيوت المعدنية وزيوت الأساس والخيوط وقطع تبديل الآلات والكونات/الرولات/الكرتونية.
وبالنسبة لإجازات وموافقات الاستيراد الأخرى أشار ندمان إلى أن إجماليها وصل إلى 2299 إجازة وموافقة شملت مجموعة متنوعة من المواد الأولية
للصناعات الدوائية والتجهيزات والمستلزمات الطبية إضافة إلى المواد الغذائية كالحليب المجفف وبذر السمسم والبن غير المحمص والزيوت النباتية ومصل اللبن والشاي.
وأضاف ندمان “مواد أخرى مختلفة تم استيرادها بموجب الإجازات والموافقات الممنوحة كالأقمشة والخيوط المتنوعة/خيوط البوي والبوليستر والسبن/إضافة إلى قطع التبديل المستعملة والجديدة والقرطاسية والورق والعدد الصناعية واليدوية والشواحن الكهربائية والحبيبات البلاستيكية والأسمدة والسيراميك”.
يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت في نيسان الماضي دليلاً تطبيقياً الكترونياً موحداً لمنح إجازات وموافقات الاستيراد وفق البنود الجمركية الثمانية للتعرفة الجمركية المطبقة لعام 2017/.
المصدر: وكالة سانا للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 47 = 54