الصين تكرم حضور سورية قمة الحزام والطريق

 
تاريخ الخبر : 25-5-2017
عبّر وزير الثقافة السيد محمد الأحمد خلال عن شكر سورية للصين شعباً وقيادةً لمواقفها الداعمة للبلاد، وأكد أن العلاقة بين البلدين مثال يُحتذى على التعاون والتفاعل الثقافي والحضاري المشترك.
وقال خلال حفل عشاء أقامه السفير الصيني في دمشق السيد تشي تشيان جين، تكريماً للوزير الأحمد والوفد المرافق له، الذي شارك ممثلاً سورية ، بأعمال قمة “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي” التي أُقيمت في الصين: “ليس غريباً على البلدان التي كانت واقعة على طريق الحرير القديم، أن تجتمع مجدداً اليوم وتناقش سبل التعاون فيما بينها”.
وشدد السيد الوزير على الأهمية الحضارية لمدينتي تدمر وحلب لكونهما من أهم مدن طريق الحرير، وقال: “تعرضت هاتان المدينتان لتخريب متعمد من قبل العصابات الإرهابية المسلحة”، مشيراً إلى أن “الدولة السورية ستبذل كل جهد ممكن لترميم الآثار المتضررة في هاتين المدينتين”، وكذلك بيّن أنه تم الاتفاق مع وزير الثقافة الصيني على بحث سُبل التعاون المشترك.
من جانبه أشاد السفير الصيني بالتعاون بين سورية والصين، حيث قال: “يلاقي التعاون الصيني السوري في إطار مبادرة (الحزام والطريق) ظروفاً ملائمة، لأن هذه المبادرة تتماشى تماشياً كبيراً مع استراتيجية (التوجه إلى الشرق) التي طرحها فخامة الرئيس بشار الأسد”، كما أكد أن التعاون بين سورية والصين في المجالات كافة له مستقبل زاهر.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 1 =