تأسيس أول شركة "أوف شور" في سورية

 
صدقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية على نظام تأسيس أول شركة خارجية محدودة المسؤولية “غلوبال تريدينغ” (أوف شور) وفق القرار /2650/.
وأشارت الوزارة إلى أن هدف الشركة هو إبرام العقود والصفقات التجارية المتعلقة بالمواد الغذائية والالكترونية والنفط ومواد البناء وكل ما يتفرع أو يتعلق بذلك ودخول المناقصات والمقاولات والتعهدات ومشاريع النفط والغاز والكهرباء, إلى جانب القيام بأية أعمال يجري تنفيذها خارج سورية.
ولفتت إلى أن إحداث شركة أوف شور داخل سورية يساعد التجار ممن كانوا يزاولون عملهم في لبنان ودبي وبلدان أخرى على إنجاز أعمالهم خارج سورية بعد إحداث الشركة، إضافة إلى توفير الوقت والجهد والمال على التاجر السوري وتجاوز عقبة فتح الحساب التي كان يعاني منها خارجياً لناحية فتح الحساب محلياً ومزاولة العمل .
وتتزامن هذه الخطوة التي تعد الأولى من نوعها مع إجراءات اتخذتها الوزارة مؤخراً لتطوير عمل الشركات ومنحها المرونة وتوفير الوقت والجهد على أصحاب الشركات والعاملين فيها في آن معاً.
وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات ستساعد التجار على إحداث المكتب المرن وتأمين مقرات للشركات التي ليس لها مقر وتقديم جميع المعاملات لأصحاب الفعاليات التجارية الراغبة بتأسيس شركة بهدف حل مشكلة مقرات الشركات المستحدثة أو المتضررة التي خسرت مقراتها جراء الأزمة، بالإضافة إلى تأسيس الشركات الخارجية المحدودة المسؤولية (الأوف شور) وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتسجيلها في السجل التجاري بحيث أصبح السجل التجاري يمنح خلال ساعتين.
المصدر: صحيفة البعث السورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 4 =