سورية: منح العلامة التجارية خلال مدة 3 أشهر

1٬261

 

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مع عدد من أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية في اللاذقية إجراءات منح العلامات التجارية للفعاليات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

واستعرض الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل مديريتي حماية الملكية التجارية والصناعية والشركات حيث يتوجب على كل من يرغب بالحصول على سجل تجاري أن يكون منتسباً لإحدى غرف التجارة، لافتاً إلى المرونة بإحداث المكتب الذي يمثل مقرات مؤقتة للشركات التي ليس لديها مقر أو هناك صعوبة بالوصول إلى مقراتها حالياً وهي مخولة بالتبلغ، والتبليغ بمراسلات الشركات إضافة إلى أنه أصبح بالإمكان إحداث شركات الـ (أوف شور) في سورية وهي تمارس نشاطاتها خارج سورية.

وأوضح الوزير الغربي أنه تم تفعيل قسم التسجيل الدولي بحيث يمكن لأصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية تسجيل علامتهم التجارية في 100 دولة بالعالم عن طريقه ما يسهم بتوفير الوقت والمال والجهد، مضيفاً إن من الأمور المهمة التي حققتها المديرية منح العلامة التجارية خلال مدة أقصاها 3 أشهر متضمنة مدة النشر والإعلان بعد أن كانت تستغرق مدة تصل إلى سنة.

وناقش المشاركون في الاجتماع آليات التسعير المتبعة حالياً والصعوبات التي يواجهها التجار ضمن مجال عملهم وإمكانية وضع مقترحات لتجاوزها، حيث طلب الوزير الغربي من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات إجراء دورة تدريبية حول كيفية حساب الأسعار.

وأكد الغربي أن المؤسسات الحكومية بدأت التجهيز لمرحلة إعادة الإعمار، مبيناً أن كل ما يصدر من تعديل للقوانين أو القرارات أو التشريعات يأتي ضمن الإجراءات المتخذة لتكون مشاركة تلك المؤسسات والوزارات فاعلة بإعادة الإعمار وتتجاوز الصعوبات التي خلفتها الحرب على سورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 2 =