وزير الصناعة يبحث مع السفير البيلاروسي آليات تطوير علاقات التعاون

بحث وزير الصناعة محمد مازن يوسف خلال اجتماعه اليوم مع السفير البيلاروسي بدمشق ألكسندر بانوماريف سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والصناعية والتجارية وآليات تذليل العقبات للارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة.

ونوه الوزير يوسف بعمق العلاقات القائمة بين البلدين و بالمواقف البيلاروسية تجاه سورية خلال الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، لافتاً إلى الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وأكد الوزير بصفته رئيس اللجنة المشتركة السورية ـ البيلاروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني أهمية التحضير الجيد لعقد اجتماعات اللجنة بدمشق في بداية أيلول القادم من خلال اللجان الفنية من الجانبين وإنجاز كافة المسائل العالقة من أجل أن تكون الاجتماعات مثمرة ومتميزة ومجدية على المستوى الاستراتيجي.

بدوره السفير البيلاروسي أكد ضرورة استمرار التعاون بين سورية وبيلاروسيا والتنسيق الدائم في كل المجالات ومشاركة الشركات البيلاروسية في عملية إعادة الإعمار في سورية، مبيناً أن هناك نحو 15 شركة أو أكثر من بلاده ستشارك في الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي ما يتيح لها استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق السورية.

حضر الاجتماع معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح ومعاون رئيس هيئة تخطيط الدولة ثريا إدلبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 2 =