السفير الروسي في بكين: بوتين سيزور الصين الأسبوع القادم

 
أعلن السفير الروسي في بكين أندريه دينيسوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور الصين الاسبوع القادم للمشاركة في منتدى حول التعاون الدولي وسيلتقي خلال زيارته مع نظيره الصيني شي جين بينغ.
ونقل موقع روسيا اليوم عن دينيسوف قوله: “إن بوتين سيزور الصين للمشاركة في منتدى رفيع المستوى حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية” حزام واحد طريق واحد “سيقام في العاصمة الصينية ما بين ال 14 وال 15 من أيار الجاري”.
وأوضح دينيسوف أن بوتين سيلتقي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش المنتدى وأن الرئيسين من الممكن أن يتطرقا خلال اللقاء إلى الوضع في شبه الجزيرة الكورية مبينا أن موسكو وبكين لا تريان بديلا لحل تفاوضي للوضع في تلك المنطقة وهما تدعوان إلى استئناف المفاوضات السداسية بشأن برنامج كوريا الديمقراطية النووي.
كما أعلن السفير الروسي أن الرئيس الصيني سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا في تموز القادم يذكر أن منتدى “حزام واحد طريق واحد” الذي سيشارك فيه زعماء 29 دولة هو مبادرة طرحتها الصين عام 2013 لإنشاء حزام اقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والسياحي لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة إقليميا وعالميا ويشمل المشروع تشييد شبكات من الطرق وسكك الحديد وأنابيب النفط والغاز وخطوط الطاقة الكهربائية والإنترنت ومختلف البنى التحتية.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

29 + = 33