وفــــود صينيـــة تشــيكية تحضيـــراً لمرحلـــة إعـــادة الإعمـــار

دمشق – كنانة علي
بحث المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان مع وفد الرابطة العربية الصينية للتبادل سبل تعزيز العلاقات بين الطرفين، وأبدى الوزير الرغبة بالتعاون في مشروع بناء (25) ألف وحدة سكنية بطريقة التشييد السريع وتأمين (100) آلية هندسية متنوعة عن طريق تقديم قرض ائتماني بضمانة الحكومة وتنفيذ الشركات الصينية أو بطريقة الاستثمار، ووجّه الوزير دعوة إلى الصينيين للمشاركة بمعرض دمشق الدولي القادم ومعرض إعادة الإعمار.
من جهته أبدى رئيس الوفد الصيني رغبته في تشجيع الشركات الصينية العملاقة على القدوم والاستثمار بالسوق السورية خلال فعالية ستقام في بكين.
وفي سياق متصل بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال لقائه سفيرة التشيك إيفا فيليبي والوفد المرافق لها، سبل تعزيز التعاون وتوسيع آفاقه وإمكانية تطويره في مجالات إعادة الإعمار والملف الإغاثي، وإمكانية رفع مستوى الدعم في المجالين الخدمي والبيئي.
وأعرب مخلوف عن أمله في أن يكون لدولة التشيك دور في تنفيذ مشاريع لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من جهة وإعادة الإعمار على مستوى سورية من جهة أخرى.
من جانبها أكدت السفيرة فيليبي استمرار التعاون في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والمساهمة في مرحلة الإعمار عبر إعادة تجديد الأبنية وتأهيل المؤسسات والتركيز على المشاريع الاقتصادية التي سيتم الاتفاق عليها لاحقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 32 = 35