وزيرا الاقتصاد والصناعة يزوران الجناح H12 في معرض دمشق الدولي

818

زار وزيرا الاقتصاد الدكتور محمد سامر الخليل والصناعة محمد مازن يوسف جناح مجموعة “سما الشام” في معرض دمشق الدولي واطلعا على مشاركة شركات ومصانع المجموعة.

واستمع الوزيران إلى شرح من رئيس المجموعة وعدد من المدراء التنفيذيين في مصانع وشركات المجموعة عن دور المجموعة ودور مؤسساتها ومصانعها في دعم الاقتصاد الوطني وتقديم المنتج بأفضل المواصفات والأسعار واستقطاب الشباب وأصحاب المهارات والخبرات من تأمين آلاف فرص العمل في المجموعة التي يصل عدد موظفيها وعمالها وفنييها إلى 3740 عامل وفني.

وعبر الوزيران عن تقديرهما لمشاركة مجموعة شركات ومصانع سما الشام في معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 مبديان إعجابهما بالمنتجات التي تنتجها شركات المجموعة في قطاعات الكهرباء والمحولات والصناعات البلاستيكية والحديد والفولاذ والمواد الغذائية وخدمات الإنترنت والاتصالات والسيارات وشركات الأنظمة الشبكية والدراسات الهندسية العمرانية والإنشاءات الضخمة والمقاولات والصناعة الفندقية وصناعة الدراما والإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

واعتبر الوزيران أن هذه المساهمة تصب في صالح الاقتصاد الوطني، وأن طرفي الاقتصاد الوطني بشقيه العام والخاص يعول عليهما إطلاق مسيرة إعادة إعمار ضخمة لسورية خلال الفترة القادمة.

وبهذا الخصوص، فقد عبر رئيس المجموعة والمدراء التنفيذيين عن استعداد شركات ومصانع المجموعة لإعادة الإعمار من خلال التعاقد على آليات هندسية عملاقة للقطاعين العام والخاص  وللمجموعة نفسها وعبر إنتاج مختلف أنواع المنتجات الكهربائية الهندسية التي تتطلبها إعادة الإعمار.

يشار إلى جناح مجموعة شركات ومصانع سما الشام يلقى حضور واسع من مختلف الاهتمامات، ما بين زوار عاديين إلى طلاب الجامعة إلى الباحثين عن فرص العمل إلى الخبراء والفنيين ورجال الأعمال والمسؤوليين الحكوميين وفعاليات القطاع الخاص وغرف التجارة والصناعة والسياحة.

كما يدخل إليه زوار عرب وأجانب بهدف الاطلاع على إمكانات شركات المجموعة وهناك منهم من يطرح على شركات ومصانع المجموعة أفكار أولية واتفاقات تقود إلى مساهمة هؤلاء في إعادة الإعمار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 36 = 39