شروط جديدة للسفر جواً تفرضها هيئات وشركات الطيران المدني الأجنبية .. تعرف عليها؟..

41

من المنتظر يوم 26 يناير/كانون الثاني 2021 أن تبدأ هيئات الطيران المدني وشركات الطيران بتطبيق سياسة ركوب جديدة لأي شخص يخطط للسفر على متنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أولي، وفي خطوة تالية إلى دول أخرى.

سيسري تنفيذ القرار اعتباراً من 26 يناير/كانون الثاني 2021. ولن يتمكن الراكب الذي لا يطبق التعليمات الواردة فيه، من الصعود إلى متن الطائرة.

القرار أتى بناءً على توصية المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية،و منها (CDC) التي أصدرت أمراً يلزم جميع المسافرين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة من بلد أجنبي بإجراءات صحية، حيث يتم اختبار الراكب لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام تقويمية قبل مغادرة الرحلة. بالإضافة إلى قيامه بتقديم دليل طبي على قيامه باختبار سلبي أو وثائق تؤكد أنه قد تماثل للشفاء من kovida 19 قبل ركوب الطائرة، مع شهادة كاملة لصلاحية البيانات (الوثيقة الأخيرة هذه يمكن تحميلها من المواقع الالكترونية لهيئات وشركات الطيران والجهات الطبية المختصة، ثم يجب على المسافر تعبئتها، وتقديم نسختين موقعتين منها إلى سلطات المطار).

وبشكل عام، ينص القرار على:

– إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين وطاقم الطائرة من الالتزام به.

– يجب على الراكب تقديم اختبار PCR أو اختبار مستضد سلبي مع تاريخ أخذ العينات وبما لا يزيد عن 3 أيام تقويمية قبل تاريخ الرحلة، ووثائق مكتوبة أو إلكترونية تؤكد الشفاء من kovid 19 باختبار إيجابي تم أخذ عينات منه قبل الرحلة بـ 10 أيام كحد أدنى و 90 يومًا كحد أقصى قبل الرحلة برسالة من مؤسسة طبية معتمدة، تؤكد أن الراكب قادر على السفر إلى وجهة خارجية.

– يتولى موظفو الخطوط الجوية التحقق من شهادة صلاحية البيانات والوثائق التي يقدمها الركاب والتي تم الحصول عليها من مركز السيطرة على الأمراض (CDC) وما إذا كان جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن عامين لديهم اختبار سلبي أو وثيقة استرداد مع اختبار إيجابي وفقًا للوائح.

– يجب أن يكون لدى الراكب الذي يزيد عمره عن سنتين استمارة كاملة.

– يجوز للوالد أو الوصي القانوني إكمال نموذج للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 17 عاماً إذا كان الأشخاص المعنيون غير قادرين على القيام بذلك نيابة عنهم.

– يمكن أن تكون نتائج الاختبار مطبوعة أو إلكترونية. ويجب أن يكون لدى الراكب نتائج الاختبارات المعملية. وأن تحتوي نتائج الاختبار السلبية على التفاصيل التالية: المعلومات التي تحدد الشخص الذي أجرى الاختبار (الاسم واللقب وتاريخ الميلاد) ونوع الاختبار وتاريخ أخذ العينة والاسم ومعلومات الاتصال الخاصة بالشخص أو المؤسسة التي أجرت الاختبار.

– يجب أن يحتوي المستند على بيان يفيد بأن نتيجة الاختبار سلبية. حيث سيتم رفض المستندات التي يثبت أنها غير صالحة.

– نتيجة اختبار إيجابية للمسافر الذي تعافى من عدوى كوفيد 19 ومن خلال وثائق صادرة عن المؤسسة الصحية المختصة تؤكد شفاءه، ويجب أن تتضمن الوثائق التفاصيل التالية: معلومات تحدد الشخص الذي تم اختباره (الاسم واللقب وتاريخ الميلاد)، نوع الاختبار وتاريخ أخذ العينة والاسم ومعلومات الاتصال الخاصة بالمؤسسة التي أجرت الاختبار.

– يجب أن يحتوي المستند على بيان يفيد بأن نتيجة الاختبار إيجابية. حيث سيتم رفض المستندات التي تقول أنها غير صالحة. ويجب أن تحتوي الوثيقة التي تؤكد الاسترداد على اسم وعنوان ورقم هاتف المؤسسة التي أصدرت الشهادة، بالإضافة إلى الاسم واللقب وتاريخ ميلاد الراكب.

 

الاختبارات

إذا كان وقت انتظار الراكب أقل من 24 ساعة بين رحلتين له ضمن نفس التذكرة ووجهة السفر، يتم أخذ العينات للاختبار قبل 3 أيام على الأقل من يوم المغادرة لإجراء الاختبارات السلبية أو قبل 90 يوماً من تاريخ الرحلة من الوجهة لإجراء الاختبارات الإيجابية وثيقة الاسترداد. مع ذلك ، إذا كانت الرحلة على تذاكر منفصلة أو كانت المدة بين رحلتين أطول من 24 ساعة، يتم إجراء الحساب فيما يتعلق برحلة طيران الشركة الأولى.

إذا تأخرت الرحلة لأي سبب من الأسباب، يتعين على الراكب الذي تجاوز اختباره الموعد النهائي وهو 3 أيام تقويمية إعادة الاختبار مرة ثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

63 + = 66