رئيس اتحاد غرف التجارة يزور معرض منتجين 2020

39

3 تشرين الثاني 2020

زار رئيس اتحاد غرف التجارة محمد أبو الهدى اللحام معرض منتجين 2020 بالتكية السليمانية بدمشق الذي يشارك فيه 77 منتجاً من حلب متخصصين بالمشروعات والصناعات الصغيرة والحرفية في المجالات الغذائية وصناعة المفروشات والألبسة والصناعات اليدوية.

ورافق رئيس الاتحاد وفد يضم أسامة مصطفى خازن الاتحاد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وعامر خيتي ومثنى كراكر وعلي تركماني وعدد من أعضاء مجالس إدارات غرف التجارة.

واطلع أبو الهدى اللحام على المنتجات المعروضة في عدد من الأجنحة التي يأمل المشاركون بنقلها من محافظتهم حلب إلى الأسواق المحلية والبحث لاحقاً عن منافذ للتصدير لهذه المنتجات.

واستمع رئيس الاتحاد إلى عرض من المشاركين عن منتجاتهم وأهمية المعرض، مبيناً أن المعرض يشكل فرصة للاطلاع على المنتجات الوطنية وتقديم الدعم لها وهو فرصة للترويج لها وعقد لقاءات مع زبائن جدد، كما يساعد على التعريف بالمنتجات الجديدة ومواصفاتها وخاصة التي يتم تصنيعها لأول مرة في سورية، وكذلك المعامل التي عادت إلى دورة الإنتاج بعد توقفها سنوات بسبب الدمار والسرقة من المجموعات الإرهابية.

يشار إلى أن معرض “منتجين2020 يوفر فرصاً كبيرة للتجار ورواد الأعمال للتعرف إلى منتجات مميزة صنعت في حلب وبأسعار منافسة، وقد شهد عقد العديد من اتفاقيات العمل ما بين وكلاء توزيع وصفقات بيع داخل سورية وخارجها، ويقدم نظرة عامة عن المصانع التي استطاع أصحابها إعادة تشغيلها رغم كل الدمار والصعوبات ليسهموا بتقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني عبر كسر الحصار والحد من ارتفاع الأسعار ويعمل على التعريف بحلب بطريقة تحاكي تراث المدينة القديمة وبضائعها المتميزة وجودتها العالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 7 =