مدير اتحاد غرف التجارة: انتخابات غرفة دمشق الخميس من تسوية أو تزكية

32

7 تشرين الأول 2020
أكد مدير اتحاد غرف التجارة السورية فراس جيجكلي إجراء انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غداً (الخميس)، مستبعداً حدوث تسوية أو انسحاب عدد من المرشحين من أجل نجاح بقية المرشحين بالتزكية، كما حدث في انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة ريف دمشق.

وتوقع جيجكلي أن تجري انتخابات غرفة تجارة دمشق وسط أجواء ديمقراطية وأن تكون انتخابات نموذجية.

كما توقع أن يكون هناك تسوية قبيل انتخابات غرفة تجارة الرقة، والتي من المقرر أن تقام السبت القادم، وبالتالي نجاح المرشحين بالتزكية.

وحول الخلاف على موضوع قانونية النجاح بالتزكية في حال انسحاب مرشحين ووصول عدد المرشحين لنفس العدد المطلوب لمجلس الإدارة، أوضح أنه في حال انسحب المرشح بمحض إرادته وتقدم بطلب خطي للجنة الإشراف على الانتخابات، فإن هذا الأمر يعتبر قانونياً، وليس هناك أي مخالفة في هذا الانسحاب للقانون، وفي حال كان هناك تسويات بين المرشحين من أجل انسحاب البعض منهم، فإن هذا الأمر لا يعتبر مخالفاً للقانون.

وأشار إلى أن انتخابات غرفة تجارة درعا سوف تجرى الإثنين القادم، وغرفة تجارة دير الزور الخميس القادم، وأخيراً انتخابات غرفة طرطوس بتاريخ 17 الشهر الجاري.

وصدرت التعليمات الانتخابية لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، وأبرز ما جاء فيها أن الانتخاب شخصي ولا يحق للناخب توكيل الغير، ويبدأ الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الساعة الثامنة مساء من ذات اليوم، وأي ظرف يحتوي على أكثر من ورقة يعتبر لاغياً، وإذا تبين أي تلاعب أو استخدام لبطاقة الغير أو تزوير وانتحال شخصية يسلم إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 56 = 66