الصين تنشأ 46 منطقة تجريبية للتجارة الالكترونية

154

10 أيار 2020

قرر مجلس الدولة في الصين إنشاء مناطق تجريبية شاملة للتجارة الالكترونية عبر الحدود في 46 مدينة ومنطقة مثل منطقة شيوآن”.

وتعتبر هذه المناطق استمرار للدفعات الأربعة السابقة من المناطق التجريبية للتجارة الالكترونية عبر الحدود التي سبق أن تم إنشائها من ناحية تعزيز التجارب والممارسات، وتعزيز التحول الصناعي والارتقاء به، وتطوير إنشاء العلامات التجارية، وتوجيه التنمية الشاملة للتجارة الالكترونية عبر الحدود، وتعزيز الجهود لتحقيق الاستقرار في رأس المال الأجنبي للتجارة الخارجية الأساسية، بالإضافة لتعزيز تنمية التجارة عالية الجودة.

ولفت مجلس الدولة الذي يعد /مجلس الوزراء/ إلى مواصلة تحسين النظام الإحصائي للتجارة الالكترونية عبر الحدود وتنفيذ سياسات داعمة مثل الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستهلاك والتحقق من ضريبة دخل الشركات على سلع تصدير التجزئة للتجارة الالكترونية عبر الحدود وتحصيلها، ودعم الشركات لبناء ومشاركة المستودعات في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن حجم الاستيراد والتصدير عبر التجارة الالكترونية الصينية عبر الحدود في السنوات الأخيرة قد استمر بالنمو بسرعة، ليصبح نقطة مضيئة جديدة في تنمية التجارة الخارجية. وفي الوقت الحاضر مع تأثر التجارة الخارجية التقليدية بشكل كبير بانتشار الوباء، فمن الضروري إعطاء دور كبير للمزايا الفريدة للتجارة الالكترونية عبر الحدود لمساعدة التجارة الخارجية على التغلب على الصعوبات.

المصدر: وكالة شينخوا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 43 = 47