سيارات صينية “جيلي” “جاك” مضادة للفيروسات

106

2 أيار 2020

تخطط شركات صناعة السيارات في الصين إلى القيام بثورة تقنية من خلال إنتاج سيارات >ات تصاميم وميزات تساعد على منع انتقال البكتيريا والفيروسات لداخلها ومحيطها.

وأعلنت شركة “جيلي” عن تخصيص مبلغ 370 مليون يوان صيني ما يوازي 52 مليون دولار أمريكي في إطار “مشروع السيارة الصحية” التي ستحتوي على ميزات تحمي ركاب السيارة من الفيروسات والبكتيريا.

وقال المتحدث باسم الشركة: إن “جيلي” ستقوم بتجهيز السيارات المنتجة تحت هذا الشعار الجديد بنظام خاص لتنقية الهواء يسمى “جي كلين” وستكون مهمته فحص الجسيمات والهباء الجوي مثل مهمة القناع الطبي على وجه الإنسان.

وأضاف أن المستهلكون يقضون وقتاً طويلاً بشكل يومي في سياراتهم، ويراها بعضهم “بيته الثاني” وأنه فقط من خلال صنع منتجات صحية أكثر، يجب على “جيلي” تلبية طلب المستهلكين لتحسين نوعية الحياة».

ولفت إلى أن الشركة وعدت جمهورها بطرح منتجات جديدة مستدامة بيئياً و>ات خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويمكن استخدامها داخل أنظمة مكيفات الهواء وعلى كل الأماكن التي يتم ملامستها داخل وخارج السيارة، خاصة الأزرار والمقابض.

وبالإضافة إلى التفكير بإنتاج تصميماتها الجديدة، بدأت شركة “جيلي” حملة خدمة توصيل للمنازل من “دون تلامس” التي تستخدم فيها طائرات “درون” من دون طيار لتوصيل مفاتيح السيارات إلى منازل أو شقق المشترين بهدف تقليل الاختلاط مع الموظفين.

وبالتوازي، بدأت شركات تصنيع السيارات الأخرى في الصين تطوير ميزات التصميم المستوحاة من تفشي فيروس كورونا، وبدأت شركة “جاك” في تعزيز نظامها الخاص بفلترة الهواء، الذي سيساعد على الحماية من الفيروسات والبكتيريا.

كما تخطط شركة “سايك” إلى إضافة مصباح الأشعة فوق البنفسجية إلى فتحات تكييف هواء السيارات، التي تعمل على تعقيم الهواء المتداول داخل المقصورة الرئيسية للسيارة.

يشار إلى أن هذه الأنواع من ميزات السلامة أصبحت شائعة في الصين منذ عدة سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 1 =