بأصول تزيد عن 14 تريليون دولار .. أربعة بنوك صينية تتصدر قائمة أكبر عشرة بنوك في العالم للعام 2019

87

28 نيسان 2020

احتلت البنوك الصينية المراكز من الأول إلى الرابع في قائمة أكبر عشرة بنوك في العالم، بإجمالي أصول زادت عن 14.8 تريليون دولار

وكشف تقرير لمؤسسة S&P Global أن البنك الصناعي والتجاري الصيني احتل المرتية من حيث إجمالي أصول بلغت 4.32 تريليون دولار، وبنك التعمير الصيني في المرتبة الثانية بإجمالي 3.65 تريليون دولار والبنك الزراعي الصيني المرتية الثالثة بإجمالي وصل إلى 3.57 تريليون وينك أوف تشاينا بأصول بلغت 3.27 تريليون دولار.

وذهبت المرتبة الخامسة إلى اليابان من خلال بنك وحيد حصد مكاناً في القائمة وهو بنك ميتسوبيشي يو إف جي جروب بأصول بلغت 2.89 تريليون دولار، فيما تواجدت بريطانيا في القائمة من خلال مصرفها إتش إس بي سي الذي احتل المرتبة السادسة بإجمالي أصول بلغ 2.71 تريليون دولار.

وحصدت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبتين السابعة والثامنة من خلال مصرفيها، جي بي مورغان تشيس بأصول بلغت 2ز69 تريليون وبنك أوف أمريكا 2.43 تريليون دولار.

وكذلك فعلت فرنسا التي حازت المرتبتين التاسعة والعاشرة من خلال مصرفيها، بي إن بي باريبا بأصول بلغت 2.43 تريليون وكريدي أجريكول جروب بأصول بلغت 2ز26 تريليون دولار.

وكانت لافتاً خلو القائمة من أي بنك ألماني حيث تعد ألمانيا الاقتصاد الأول في أوروبا، وكذلك من إسبانيا وإيطاليا وهما من مجموعة الدول الصناعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 + 1 =