استئناف إنشاء طريق دولي ضخم في صحراء Taklimakan في الصين

57

16 نيسان 2020

عاد العمل بإنشاء الطريق السريع الثالث عبر تاكليماكان، أكبر صحراء في الصين، إلى المسار الصحيح، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه وفتحه أمام حركة المرور في عام 2021.

وبمجرد انحسار الفيروس كورونا الجديد أعطت الحكومة الضوء الأخضر لمتابعة الإنشاءات المتعلقة بالطريق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين.

وسيقطع الطريق السريع البالغ طوله 333 كم عبر ثاني أكبر صحراء متدفقة الرمال في العالم، وسيمر من مقاطعة Qiemo على الطرف الجنوبي من Taklimakan و Yuli County في الشمال.

ووفقاً لمهندسي المشروع ، فإن بناء الطريق السريع يولي يولييمو أصعب بكثير من الطريقين السابقين، وسيمر الطريق بـ 32 من الوديان الكثبان الرملية العالية والضخمة، مع ارتفاع شاهق أعلى من 100 متر في السماء.

وكان في العام 1995 افتتاح أول طريق سريع عبر Taklamakanويمتد من الشمال إلى الجنوب لمسافة 522 كم من لونان إلى مقاطعة مينفينج، بهدف تسهيل استكشاف النفط، وهو أطول طريق سريع صحراوي في العالم.

وافتتح الطريق السريع الثاني، الذي يمتد لمسافة 424 كم، أمام حركة المرور في عام 2007 وربط مدينة هوتان الغنية بالموارد والمكتظة بالسكان في جنوب شينجيانغ  مع منطقة آرال، وهي مدينة جديدة على الطرف الشمالي من الصحراء.

وتعني كلمة “Taklamakan” “ادخل ولن تخرج” في لغة الويغور، للدلالة على صعوبة الصحراء، ومع ذلك، عندما ينتهي الطريق، سيغامر الناس من المقاطعتين في المنطقة الشمالية الغربية بالحركة في سعادة في الصحراء التي تبلغ مساحتها 337000 كيلومتر مربع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 37 = 41