اجتماع موسع بين صناعة دمشق ووزير المالية

136

25 أيلول 2019

خلال اجتماع للوقوف على بعض الصعوبات التي تواجه عمل صناعيي الأجهزة الكهربائية المنزلية وسبل تذليلها وإيجاد الآليات التي تضمن استمرار العملية الانتاجية، التقى السيد وزير المالية د. مأمون حمدان بالأستاذ لؤي نحلاوي نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها ولجنة الأجهزة الكهربائية المنزلية وذلك لمناقشة المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2015 الصادر عن وزارة المالية والذي تم بموجبه إخضاع بعض السلع والخدمات إلى ضريبة رسم الإنفاق الاستهلاكي الكمالي.

تمحور اللقاء حول الحديث عما ورد في جدول السلع الخاضعة لرسم أجهزة تسخين المياه الكهربائية وأجهزة تعديل الحرارة والرطوبة والمدافئ الكهربائية وغيرها، بالإضافة لآلية تطبيق ضريبة الإنفاق الاستهلاكي، حيث أشار الصناعيون إلى ضرورة تحديد أسس وضوابط لفرض الضرائب، فيما أشار الوزير إلى أن القرارات التي تصدر واضحة ويتم عرضها ومناقشتها والموافقة عليها خلال اجتماعات مجلس الوزراء، وفيما يخص قانون الإنفاق الاستهلاكي هناك قابلية لإعادة النظر في بعض البنود الخاصة بهذا القانون.

بدوره، قدم الأستاذ لؤي نحلاوي عرضاً وتوضيحاً بما يخص مدى خضوع بعض السلع إلى رسم الإنفاق الاستهلاكي تلافياً لزيادة الأعباء على المواطنين وكذلك تشجيعاً للصناعة الوطنية في وجه السلع الأجنبية والمهربة.

في نهاية اللقاء، طلب الوزير بتزويده بمذكرة تضم السلع التي تريد اللجنة إعادة النظر في رسوم إنفاقها الاستهلاكي ليتم نقاشها قبل صدور القانون الجديد الذي سيصدر في الفترة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 28 = 36