السفير الصيني يعد بمنحة باصات جديدة ويجول دمشق في باص النقل الداخلي

285

27 آب 2019
في إطار الدعم الاقتصادي المتواصل الذي تقدّمه جمهورية الصين للتخفيف عن معاناة السوريين جراء الحرب، أعلن سفير الصين في دمشق فيونغ بياو أن الصين ستقدّم منحة جديدة من الباصات الصينية لدعم قطاع النقل الداخلي في المحافظات السورية، وتخفيف الآثار السلبية التي تعرّض لها هذا القطاع جراء الإرهاب الذي استهدف سورية.
وخلال جولة له في الشركة العامة للنقل الداخلي ولقائه مدير عام الشركة المهندس سامر حداد، اطلع السفير الصيني على حاجة دمشق والمحافظات الفعلية من باصات النقل الداخلي وإمكانية زيادة الدعم لسورية من قبل الجانب الصيني في هذا المجال، وأكد السفير بياو استعداد بلاده لتقديم المزيد من الباصات الجديدة مع الدعم الفني وقطع الغيار والصيانة والدورات التدريبية، لدعم منظومة النقل العام في سورية، ومواصلة تقديم كل أشكال الدعم الاقتصادي والسياسي لسورية.
من جانبه، قدّم حداد عرضاً لواقع النقل داخلي بدمشق والمحافظات، وحجم الضرر الذي تعرّض له قطاع النقل في سورية جراء الإرهاب، مؤكداً أن الباصات التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية لسورية كان لها انعكاس إيجابي على قطاع النقل والمواطن معاً.
بعد ذلك، قام السفير الصيني والمهندس حداد بجولة على متن أحد باصات النقل الداخلي لأحد الخطوط، واستمع خلالها من المواطنين على ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول الباصات المقدمة من قبل بلاده، حيث عبّروا عن شكرهم لدولة الصين الصديقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

45 + = 52