رجل الأعمال سليم ألتون يطلق مشروعاً عقارياً ضخماً بـ 80 ألف شقة سكنية في ريف دمشق

1٬228

3 نيسان 2019

أعلن رجل الاعمال سليم جرجس ألتون رئيس مجلس إدارة ” مؤسسة ألتون للتطوير والاستثمار العقاري ” عن بدء تنفيذ مشروع عقاري سكني ضخم في منطقة معربا بريف دمشق سيضم نحو 80 ألف شقة سكنية.

وأشار ألتون لـ”الاقتصادي”، إلى أن المشروع سيشاد على مساحة تزيد عن 500 ألف متر، وسيضم مول وفندق ومشفى والعديد من الخدمات الأخرى، مبيناً أن الشركة تنجز حالياً المخططات التنظيمية اللازمة والحصول على التراخيص للمباشرة بالمشروع قريباً.

وأكد أن الشركة لم تتوقف عن العمل خلال السنوات الماضية، حيث تم تشييد مجمع سكني في منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق يضم 1500 شقة سكنية تجاوزت مراحل إنجازه 80%، وهنالك نسبة من الشقق تم السكن فيها من قبل المواطنين.

وبيّن أن هنالك عدد من الصعوبات التي تواجه إقلاع مشاريع التطوير العقاري في سورية، والتي تم نقلها إلى هيئة التطوير العقاري وحيث من المتوقع إيجاد حلول لها من خلال التعديلات التي تتم على قانون التطوير العقاري حالياً.

ويبلغ عدد شركات التطوير العقاري المرخصة في سورية 57 شركة، بينما عدد مشروعات التطوير العقاري المطروحة 25 مشروعاً في مختلف المحافظات، وهناك عدد من مشروعات التطوير العقاري تم الإعلان عنها بشكل رسمي وتقدمت شركات لتنفيذها.

وتدرس الحكومة حالياً تعديلات لقانون التطوير العقاري ستحل بعض الإشكالات التي واجهت الشركات في تنفيذ مشاريع التطوير العقاري، وذلك بعد ملاحظات قدمها أصحاب شركات التطوير خلال لقائهم مؤخراً من رئيس الحكومة عماد خميس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 15 = 21