بينها انترادوس .. الإقلاع بأربعة مشاريع سياحية كبرى في طرطوس

10 شباط 2019

أكد وزير السياحة محمد رامي مارتيني أن الوزارة انتهت من دراسة أسباب تعثر أربعة مشروعات سياحية مهمة في طرطوس هي: (أساس، ضاحية فاضل، عمريت، انترادوس) وقد وضعت خطة للإقلاع بها، موضحاً أن الخطة استتدت إلى صيغ فنية وقانونية وآلية متابعة دقيقة بما يكفل البدء بها من جيد.

ولفت إلى أن هذه المشروعات ستوفر بالمنتج السياحي وفرص عمل وزيادة في عائدات خزينة الدولة‘ إضافة إلى النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنه قام بعدة جولات ميدانية على المواقع السياحية والأثرية في منطقة دريكيش، بهدف الاطلاع على واقعها وإعداد الدراسات الفنية لتخديمها سياحياً وطرحها للاستثمار.

وبشأن الشواطئ المفتوحة للجميع، أوضح أن الوزارة قامت بالاسعدادات اللازمة لعدة مواقع مقترحة، منها /أبو عفصة، جنوب مارينا، مخيم الكرنك/ استعداداً للموسم الصيفي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأسعار رمزية للجميع.

وكان وزير السياحة قام بجولة مع وزير النقل علي حمود والتقيا الجهات العامة والخاصة ذات العلاقة بالمشروعات السياحية المتعثرة على شاطئ طرطوس وفي منطقة الدريكيش وشهد الاجتماع عرض لواقع المشروعات المتعثرة والإجراءات المتخذة من المحافظة والجهات ذات العلاقة، وتمت مناقشة الواقع الحالي لكل منها بحضور المستثمرين.

وبشأن مشروع الفاضل، فقد تقرر أنه خلال خمسة عشر يوماً سيتم تنظيم ملحق عقد جديد وتوازن سعري وبرنامج زمني لتنفيذ المشروع.

وبشأن مشروع انترادوس، تقرر نقل ملكية ما تبقى من الأرض لاسم المدينة بناء على موافقة رئاسة مجلس الوزراء واستناداً للمادة 33 من القانون 65 بعد أن ربط رئيس مجلس المدينة موافقته على النقل بموجب هذه المادة بموافقة المستثمر على ذلك وعلى تحمّل التبعات القانونية كافة وبعد أن وافق المستثمر رئيس مجلس إدارة شركة انترادوس الدكتور محمد علي وحود على ذلك خلال الاجتماع.

وعما يتعلق بمشروع فندق أساس على شاطئ المدينة تقرر تبرير مدة التأخير للمستثمر صالح يحيى محمد وإجراء التوازن السعري بناء على معطيات الجدوى الاقتصادية والموافقة على طابق بديل من طابق الخدمات في القبو الذي تم إلغاءه سابقاً.

أما مشروع فندق أرواد الذي سبق أن تم حل عوائقه فقد تقرر الإسراع في منح المستثمر عبد القادر صبرة رخصة التشييد الإدارية والسياحية بعد أن تقدم بالمخططات التنفيذية مصدقة أصولاً من نقابة المهندسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

44 + = 53