السفير الصيني بدمشق: سندعو شركاتنا للإطلاع على الفرص الاستثمارية بسورية

515

29 كانون أول 2018

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مع السفير الصيني بدمشق آفاق التعاون المشترك وتعزيز هذا التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشار إلى المشاركة السورية في معرض شنغهاي الدولي للواردات وما يشكله من سابقة في المجال الاقتصادي، ولاسيما أن 176 دولة شاركت فيه، معتبراً أن دوراً مهماً يمكن للصين بشركاتها ذات الخبرة والعراقة أن تلعبه في مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

ولفت إلى طريق الحرير القديم باعتباره طريق تجاري ربط الشرق بالغرب عبر الشرق الأوسط ولا سيما منه سورية بموقعها المتميز، معتبراً أن الفرصة متاحة لتكون سورية والصين شريكين تجاريين يستفيدان مما يتوفر لديهما من مقومات، موضحاً ما تقدمه المناطق الحرة السورية من فرصة استثمارية هامة لرجال الأعمال والشركات الصينية.

من جانبه أكد السفير الصيني اهتمام قطاع الأعمال في الصين بالمشاركة في إعادة إعمار سورية منوها بعدم انقطاع الصين خلال الفترة الماضية عن سورية وفي كثير من المجالات، مشدداً على أن الطموح أكبر من ذلك على المستوى الاقتصادي، ومؤكداً عزمه على دعوة الشركات ورجال الأعمال في الصين للاطلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة في سورية، بالتوازي مع اقتراح دورات تدريبية للكوادر السورية في مختلف المؤسسات لدى الجانب الصيني.

موقع سينسيريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 81 = 88