السوريون يؤسسون أكثر من 2200 شركة في هولندا

3 كانون ثاني 2019

تزايدت أعداد الشركات السورية المسجلة في غرفة التجارة الهولندية إلى أكثر من 2,200 شركة حتى تاريخه، كما تزايدت أعداد السوريين الحاصلين على الإقامة والذين يعملون بمشاريعهم الخاصة خلال العامين الأخيرين.

ونقلت قناة “RTL Z” الهولندية عن خبيرة الاندماج إيفون روليارت قولها: إن السوريين يقبلون بشكل متزايد على إنشاء مشاريعهم الخاصة في هولندا، رغم الصعوبات التي يعانوها كونهم لا يتحدثون الهولندية.

ويقول أحد المستثمرين السوريين ضمن هولندا: إن الصعوبة ليست فقط في اللغة إذ يجب على القادمين حديثاً معرفة ثقافة العمل والشركات في هولندا.

ويدير المستثمر شركة في مدينة خرونينغن الهولندية، ومهمتها مساعدة القادمين حديثاً بالعثور على عمل وإنشاء مشاريعهم الخاصة، آملاً أن تكون شركته خلال عامين أكبر شركة تدريب للوافدين الجدد في هولندا.

وأعلن “المكتب المركزي للإحصاء” الهولندي مطلع العام الجاري، عن قدوم حوالي 16 ألف شخص سوري إلى هولندا في 2017، أي أقل بعشرة آلاف شخص عن العام الذي سبقه.

وتشير الأرقام إلى مساهمة السوريين في اقتصادات الدول التي قصدوها خلال الأعوام الماضية، فعلى سبيل المثال وصل عدد الشركات السورية في تركيا إلى 7599 شركة من مطلع 2013 وحتى نهاية تشرين الأول 2018، أي خلال 6 أعوام.

وفي الأردن، استثمر السوريون 14 مليون دينار ما يعادل 8 مليار ليرة سورية في عقارات الأردن خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2018، كما يستثمرون 800 مليون دولار في مشاريع عدة ضمن مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 16 = 23