المؤتمر الصناعي الثالث في حلب يدعو إلى تطوير الصناعة الوطنية

818

5 تشرين ثاني 2018
أوصى المؤتمر الصناعي الثالث في ختام أعماله بمدينة حلب مساء اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء باتخاذ حزمة من الإجراءات اللازمة لتطوير الصناعة الوطنية من خلال إعادة تأهيل مركز التدريب المهني والتقاني التابع لوزارة الصناعة واستكمال إعادة تأهيل شبكات ومحطات التحويل الكهربائية في المناطق والتجمعات الصناعية وتشجيع استخدام الطاقات البديلة بمنح حوافز وإعفاءات للمنشات التي تستخدم بدائل الطاقة.
كما أوصى المؤتمر بإنشاء مجلس التنمية الصناعية واعتماد خطة استراتيجية للنهوض بها وإحداث مركز التحديث الصناعي لتنمية القطاعات الصناعية وإعادة تفعيل مكاتب هيئة المواصفات السورية في المحافظات وتخصيص الصناعيين المتضررين الذين لم يتمكنوا من إعادة تأهيل منشاتهم بمقاسم في المدن الصناعية واستكمال خطة إعادة إعمار المدن والمناطق الصناعية.
وفيما يتعلق بالقطاع المالي والمصرفي تم التأكيد على ضرورة استكمال انجاز مؤسسات ضمان مخاطر القروض وإعادة تأهيل المنطقة الحرة بحلب وتعميم الشهادات الجمركية إلكترونيا فور صدورها إلى المصرف المركزي وفروعه.
وركزت التوصيات على ضرورة السماح لأصحاب صناعة صابون الغار الترخيص والعمل داخل المدينة الصناعية في الشيخ نجار ودعم المنتج المحلي ودعم الصناعيين الراغبين في الحصول على قروض.
وكالة سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 70 = 80