شركة خليجية تبني مشروعاً سكنياً ضخماً في سورية

 
تخطط “الشركة الكويتية السورية القابضة” المدرجة في بورصة الكويت للمشاركة في جهود إعادة الإعمار في سورية، وقد اشترت بالمشاركة مع مستثمرين سوريين قطعة أرض في منطقة يعفور بريف دمشق تزيد مساحتها عن 100 ألف متر مربع وبقيمة 12.2 مليون دولار أمريكي لإقامة مشروع سكني مميز,
وقالت الشركة بحسب بيان صادر عنها: إن نسبة ملكيتها من قطعة الأرض المشتراة تصل إلى 45% وبقيمة 5.5 مليون دولار، مشيرةً إلى أنه سيتم دمجها مع قطعة أرض مجاورة تملكها الشركة لإقامة “مشروع سكني ضخم” على كامل مساحة القطعتين والبالغة 180 ألف متر مربع.
وبيّنت الشركة، أن المشروع يتضمن شقق سكنية بمساحات مختلفة إضافة إلى مجمع تجاري ونادي رياضي واجتماعي، مؤكدةً  أنه يتم حالياً تنفيذ المخططات الخاصة بالمشروع وأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.
وسيتم خلال الفترة القادمة إدارة المشروع من قبل إحدى الشركات السورية مع دخول مستثمرين سوريين في هيكل المساهمين بالمشروع إلى جانب الشركة، وستكون حصة “الشركة الكويتية السورية القابضة” وشركاتها التابعة 70.5 % وحصة المستثمرين السوريين 29.5%.
وعملت الشركة منذ عام 2006 على إقامة مشروع حدائق الناصر في منطقة كفر قوق المطلة على يعفور بريف دمشق، الذي يتكون من 289 فيلا ومساحات كبيرة من الحدائق، وباشرت في الخطوات التنفيذية للمشروع ونتيجة للأحداث الجارية لم تتمكن الشركة من الحصول على التراخيص اللازمة.
ومن المشاريع الاستثمارية المهمة للشركة، مشروع كيوان السياحي خلف فندق الشيراتون وتملك 50% من أسهمه، والذي كان من المقرر أن يضم فندق انتركونتيننتال ومركز تسوق ومجمعاً لصالات السينما ومركزاً للمؤتمرات وتوقف العمل به خلال الأزمة، وهنالك مباحثات مع “وزارة السياحة” لإعادة الإقلاع به.

والشركة مدرجة في “بورصة الكويت” منذ شباط 2008 ويبلغ رأسمالها 17.63 مليون دينار كويتي ما يعادل 59 مليون دولار، ولديها استثمارات عقارات في الكويت بقيمة 4.2 مليون دينار واستثمارات أخرى بقيمة 537 ألف دينار وأموال نقدية بنحو 3 ملايين دينار، بحسب بيان للشركة عام 2016.
وتأسست “الشركة الكويتية السورية القابضة” في تموز 2002، وهي شركة مساهمة كويتية تضم مجموعة من كبار المستثمرين الكويتيين أبرزهم مرزوق ناصر الخرافي، وتعمل بشكل رئيسي في مجال الاستثمار العقاري، كما تملك 10% من أسهم “الشركة السورية الكويتية للتأمين” و5% من أسهم “بنك البركة –سورية”.
 
تاريخ الخبر:26-1-2018
المصدر:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 1 =