شركة عمانية تفتتح فرعاً في الصين بهدف زيادة الاستثمارات بين البلدين

1٬109

 
افتتحت شركة “النمر أكسبو للمعارض الدولية” العمانية في منتصف ديسمبر الجاري فرعها الأول في العاصمة الصينية بكين .
صرح بذلك في مقابلة خاصة مع (شينخوا) رئيس مجلس إدارة الشركة سالم الهاشمي وقال لقد تم إفتتاح فرع مكتبنا في بكين وبدأنا العمل بشكل رسمي منذ منتصف ديسمبر الجاري.
وعن السبب وراء افتتاح هذا الفرع كأول شركة عمانية قال الهاشمي الكل يعلم أن الصين تعتبر من أكبر البلدان المصدرة لجميع أنواع البضائع باختلاف قطاعاتها من الملابس وصولا للمعدات الثقيلة ومواد البناء وغيرها من المنتجات، ويوجد بها العديد من المصانع المعروفة عالميا، ومن المعروف أيضا أن المنتجات الصينية لديها عملاء محليين كثر لدينا،الأمر الذي حثنا وبشدة على إفتتاح مكتب لنا هناك بحيث تتاح لنا الفرصة بالتواصل مع المنظمات الصينية والشركات والمصانع ودعوتهم للمشاركة في معارضنا، حيث أن شركاتنا تقوم بتنظيم عدد كبير من المعارض الشاملة لجميع القطاعات الحيوية والهامة خلال العام.
وأشار الهاشمي إلى أن افتتاح هذا المكتب يهدف أيضا إلى جذب المستثمرين الصينيين لاستكشاف الفرص الإستثمارية المتاحة في السوق العمانية، وأيضا فتح قنوات للتواصل بينهم وبين أصحاب الشركات العمانية لعقد شراكات محتملة من شأنها تحريك العجلة الإقتصادية للبلاد.
وفي ذات الوقت أيضا استقطاب بعض المستثمرين العمانيين للسوق الصيني المعروف بضخامته وعظم الفرص المتاحة به.
وقال الهاشمي قبل افتتاح المكتب قمنا بعمل جيد من خلال دراسة السوق الصيني والوضع هناك والقوانين واللوائح المنظمة لذلك لفترة كافية، مما سهل علينا الأمور كثيرا، ولكن بشكل عام لم نواجه أي صعوبات تذكر وذلك لأن العمل في الصين جاد ومنظم جدا وهم يبسطون الإجراءات كثيرا ويرحبون بالاستثمارات الخارجية.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة النمر إكسبو لتنظيم المعارض على أن هذا ليس تعامله الأول مع السوق الصيني وانه لديه خبرة معقولة به .
وأردف الهاشمي قائلا تتمحور جميع معارضنا ومؤتمراتنا حول القطاعات الحيوية التي تنعش الإقتصاد العام مثل قطاع البناء والمقاولات، الإنشاءات، الكهرباء والطاقة المعدات الثقيلة، التصميم الداخلي الديكور والأثاث، التعليم العالي، الإمتياز التجاري والزراعة والثروة السمكية والمنتجات الحلال، والسوق الصينية مليئة بالعديد من الشركات التي يمكنها أن تضيف لكل هذه القطاعات .
كما أشار إلى أن السوق العمانية يعتبر غير معروفة للعديد من هذه الشركات، ولذا فنحن كشركة عمانية على ثقة من أن هذه الخطوة ستمكننا من استقطاب العديد من الشركات الصينية للمشاركة في جميع معارضنا والمشاركة العمانية في المعارض الصينية كذلك.
المصدر: وكالة شينخوا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

21 + = 28