أعمال يدوية ولوحات فنية في المركز الثقافي العربي بالمزة

1٬035

 
بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة أقامت جمعية الندى التنموية معرضا للأعمال اليدوية من إنتاج السيدات المتدربات في مراكزها تضمن أعمالا متنوعة من الأشغال اليدوية والمنسوجات من الصوف وأعمال التطريز والكروشي.
 


كما ضم المعرض الذي أقيم في المركز الثقافي العربي بالمزة اليوم قطع اكسسوار وزينة منزلية ولوحات فنية نفذت من إعادة تدوير الورق والملابس القديمة إضافة إلى العديد من المنتجات والعطور والمنظفات التي صنعت يدويا.
 
 
وبينت نور جحا مديرة المشروع التشاركي الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن المعرض يضم أعمال السيدات اللواتي تلقين جلسات الدعم النفسي وهو بمثابة دعم لهن ولمنتجاتهن مبينة أن الجمعية عبر المشروع الذي بدأ عام 2011 أطلقت عدة برامج منها مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وحماية الطفل إضافة إلى أنشطة وبرامج لتمكين الأشخاص ولا سيما النساء من الأسر المهجرة عبر دورات تدريب وتأهيل مهني وتعليمي فضلا عن نشاطاتها الأخرى في كفالة الأيتام وطالبي العلم .
 

من جانبها منسقة برنامج الدعم النفسي هنادي الأيوبي أوضحت أن البرنامج يعمل على تقديم الدعم النفسي لسيدات مهجرات وكبار في السن من خلال الاستشارات والتثقيف النفسي ومحاربة الاكتئاب وتعليم العديد من العادات الصحية النفسية لافتة إلى أن المشروع يقدم خدمة لعشر مناطق في دمشق وريفها.
 
 
حامدة موزة أحد النسوة اللواتي تلقين الدعم النفسي في الجمعية أوضحت أن دورات الدعم التي قدمت لها ساعدت في صقل مواهبها وجعلت منها امرأة قادرة على العطاء وإثبات ذاتها.
يذكر أن جمعية الندى التنموية تأسست عام 2005 وتقدم خدمات تعليمية ومهنية وصحية لمختلف الفئات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 15 = 21