"جيه بي مورغان تشيس": /6/ تريليونات دولار أمريكي حجم سوق استهلاك الصين

 
يتوقع نمو حجم استهلاك الصين ليصل إلى 6 تريليونات دولار أمريكي في السنوات الثلاث المقبلة بدلاً من 4 تريليونات دولار أمريكي في الوقت الحالي وذلك بفضل تنمية التجارة الإلكترونية وفقاً لما نقله موقع “Thepaper.cn” عن مصرف “جيه بي مورغان تشيس” في 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وأشار جينغ أولريش، المدير الإداري ونائب رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في “جيه بي مورغان تشيس”، الذي حضر مؤخراً منتدى فورتشن العالمي لعام 2017 الذي عقد في مدينة قوانغتشو الصينية، أشار إلى أن الاستهلاك والابتكار سيكونان بمثابة قوتين رئيسيتين دافعتين لتعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.
ووفقاً للمكتب الصيني الوطني للإحصاء، فقد أسهم الاستهلاك بأكثر من 60% في النمو الاقتصادي للبلاد في السنوات الأخيرة. وكان الرقم 64.5% في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، بزيادة 2.8% على أساس سنوي، وأكثر بنسبة 31.7% من الذي حققه تدفق رأس المال.
وتنبأ تشو باو ليانغ، كبير الاقتصاديين في المركز الوطني للمعلومات، بأنه نظراً لاستقرار الطلب الاستهلاكي، فإن استهلاك الأسرة في البلاد سيشهد تحسناً متسارعاً في السنة أو السنتين المقبلتين.
وقال أولريش لموقع “Thepaper.cn” إن زيادة الدخل المتاح للإنفاق، وتضييق الفجوة بين الدخول، وتعزيز الضمان الاجتماعي هي جميعها عوامل تؤثر علي الاستهلاك. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تغير الهيكل العمري للسكان وانخفاض مدخرات الأسر سيزيد أيضاً من دفع نمو الاستهلاك.
 
وقال تشيوان هنغ رئيس معهد أبحاث الاقتصاد العالمي بأكاديمية شانغهاي للعلوم الاجتماعية إن الابتكارات في الواقع تشترك في علاقة وثيقة مع الاستهلاك.
وأوضح تشيوان أن الابتكار باعتباره قوة دافعة تعزز نمو الاستهلاك فإنه سيعجل الارتقاء بهيكل الاستهلاك من خلال التقنيات الجديدة والأشكال الجديدة والأنماط الجديدة التي تنتجها.
وأصبحت الصين في السنوات الأخيرة تدريجياً قوة ابتكارية. وصعدت من 25 إلى 22 علي مؤشر الابتكار العالمي الذي أصدرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وصارت الدولة الوحيدة المتوسطة الدخل ضمن الـ25 الأوائل.
وسيواصل الابتكار في المستقبل الاضطلاع بدوره في تغيير نمط الصين الاقتصادي.
وأعرب ياو يانغ عميد المدرسة الوطنية للتنمية بجامعة بكين عن ثقته في أن “الابتكار الصيني في المستقبل لن يكون قضية بالنسبة الحكومة”.
 
تاريخ الخبر:21-12-2017
المصدر: موقع شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 4 =