انطلاق فعاليات "الأسبوع التجاري الصيني بالمغرب"

1٬035

 
انطلقت الأربعاء/ 19/ ديسمبر/كانون الأول /2017/ فعاليات الدورة الأولى من معرض “الأسبوع التجاري الصيني بالمغرب”، والذي يستمر خمسة أيام، وجرى تنظيمه بمبادرة من المجموعة الاقتصادية الصينية (مي إيفنت).
وشهد المعرض حضور الفاعلين الاقتصاديين الصينيين من مجالات مختلفة، ويشكل فرصة سانحة للنظر حول أنجع السبل لتعزيز شراكات الأعمال بين الصين والمغرب وإفريقيا.
كما يشكل فرصة لبحث ودراسة سبل تسريع الاستثمارات، وتحفيز الشراكات في القطاعات الواعدة، ودعم الإنتاج المشترك، وتحديد المصالح المشتركة بين الاستراتيجيات الاستثمارية الصينية والأولويات الاقتصادية المغربية.
ويتيح هذا الفضاء كذلك فرصة مميزة لتقوية المبادلات التجارية بين البلدين، وتمتين علاقات التعاون الثنائية في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، كالطاقة والإنارة ومعدات البناء والأجهزة الكهربائية وإكسسوارات الموضة والنسيج والترفيه.
وقالت المسؤولة عن اللقاءات الدولية لدى المجموعة الصينية السيدة ميشيل ميريك: إن المستثمرين الصينيين مقتنعون بالمؤهلات التي تزخر بها السوق المغربية، ويهدف المعرض إلى تمكين العارضين والزوار والمستثمرين من فرصة اللقاء لتنمية العلاقات التجارية، وعقد شراكات، معتبرة أن هذا المعرض هو مناسبة لإبراز قدرة الصين على توفير منتجات ذات جودة عالية للسوق المغربية.
ويتضمن برنامج هذا المعرض تنظيم سلسلة من اللقاءات الإعلامية لإطلاع الفاعلين والمهتمين المغاربة على الممارسات الفضلى الكفيلة بمساعدتهم على بناء علاقات تجارية ناجحة مع الجانب الصيني.
تاريخ الخبر:21-12-2017
المصدر: وكالة شينخوا للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

23 + = 33