سفارة الصين في القاهرة تقيم صالون "ذكرياتى مع الصين" للصحفيين المصريين

 
أقامت سفارة الصين في مصر صالوناً صينيا تحت عنوان “ذكرياتى مع الصين”، بحضور عدد كبير من الصحفيين المصريين الذين زاروا الصين خلال السنوات الماضية.
وقدم الإعلامي هاني محمد، المحرر الدبلوماسي، ومسؤول الملف الصيني بجريدة “اليوم السابع”، عرضاً لتجربته خلال وجوده في برنامج الصحفيين الأفارقة الذي نظمتها السفارة الصينية لدى القاهرة وبالتعاون مع وزارة الخارجية الصينية.
ورحب السفير الصيني لدى القاهرة، سونغ آي قوه بالإعلاميين الحضور، وخاصة الإعلاميين الذين سبق لهم زيارة الصين، مضيفاً أن عام 2017 شهد العديد من المؤتمرات مع تعدد المناسبات والقمم مثل البريكس وانعقاد المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعى الصيني.
وأوضح أن المؤتمر الوطني شهد تعهد الصين برفع شعارات السلام وتعزيز التنمية المشتركة والتعايش السلمي والدفع بتعزيز العلاقات والعدالة والكسب المشترك مؤكدا أن هذا هو الهدف العام الذي تسعى الدبلوماسية الصينية لتنفيذه.
واعتبر السفير سونغ أي قوه أن ربط مسارات التنمية بين الدول يصب فى مصلحة الجميع مشيرا إلى أن الفرص المتاحة أمام الصين تمثل فرصا لمصر والعكس صحيح.
من جانبه، قال السفير هشام الزميتي، الأمين العام للمجلس المصري للشئون الخارجية إن علاقته بالصين بدأت منذ 30 عاما، لافتا أن والدته كانت متأثرة بالصين وتطلق عليها إمبراطورية الحكمة، لهذا تحمل الصين مكانة خاصة لديه مضيفا أن أستاذه بطرس بطرس غالى كان يقول له يومياً “لابد أن تنظروا شرقاً”، وله الفضل في توجهي نحو الصين التي زرتها 9 مرات.
وأشاد عدد كبير من الصحفيين بدولة الصين حكومة وشعباً، مطالبين الحكومة المصرية بالمشي على خطى الحكومة الصينية، والاستفادة من الاستثمارات الصينية في مصر، خاصة أن مصر والصين بلدان يتمتعان بحضارة عريقة وقديمة.
 
تاريخ النشر: 20-12-2017
المصدر: موقع/ اليوم السابع/ المصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 2 =